أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th July,2000العدد:10157الطبعةالاولـيالخميس 18 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

ستقدم تقريرها لكوفي عنان
بعثة دولية أنهت جولات مكوكية بين إريتريا وإثيوبيا
* اديس ابابا - واس
انهت بعثة الامم المتحدة مهمتها الاستكشافية التي بدأتها منذ نحو اسبوعين في اثيوبياواريتريا.
وذكرت مصادر الامم المتحدة في اديس ابابا امس انه من المقرر ان تقدم البعثة تقريرها بشأن تصورها حول مهمة حفظ السلام بين البلدين للسكرتير العام في المنظمة الدولية خلال الاسبوع القادم.
وقالت مصادر في منظمة الوحدة الافريقية بأديس ابابا ان رئيس البعثة الميجور تيموثي فورد التقى في ختام مهمته امس في العاصمة الاثيوبية مع الامين العام لمنظمة الوحدة الافريقية سالم احمد سالم حيث اطلعه على نتائج الجولة المكوكية التي قامت بها البعثة بين اثيوبيا واريتريا.
وكانت بعثة الامم المتحدة قد التقت بالمسؤولين العسكريين والسياسيين في اثيوبيا لبحث التفاصيل الخاصة بقوة حفظ السلام ومناطق نشرها وحجمها ثم توجهت الى اسمرة حيث عقدت محادثات مماثلة مع المسؤولين الاريتريين.
كما قامت البعثة بجولات على الطبيعة على منطقة الحدود بين البلدين للتعرف على المنطقة لوضع تصور كامل عن حجم القوة المطلوبة وما تحتاج اليه من دعم مادي وغيره حتى تتمكن من الوفاء بالتفويض الذي ستفوض به من مجلس الامن على الوجه الاكمل.
يذكر انه بمقتضى اتفاق وقف النزاع الذي تم توقيعه بين اثيوبيا واريتريا في الجزائر العاصمة في 18 من شهر يونيو الماضي سيتم نشر قوات حفظ السلام علىطول الحدود المشتركة بين البلدين والممتدة لمسافة الف كيلومتر على عمق 25 كيلومترا داخل الاراضي الاريترية على ان يكون هناك ضباط اتصال فقط على الجانب الاثيوبي لمراقبة مدى الالتزام بوقف اطلاق النار بين البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved