أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

أصدر تقريراً بتوصيات الدورة
المجلس التنفيذي لمنظمة إذاعات الدول الإسلامية يختتم أعمال دورته الثانية والعشرين
* جدة مكتب الجزيرة:
اختتم المجلس التنفيذي لمنظمة اذاعات الدول الاسلامية اسبو اعمال دورته الثانية والعشرين التي استضافتها منظمة المؤتمر الاسلامي في مقر امانتها العامة بجدة، يوم الثلاثاء 16 ربيع الآخر 1421ه الموافق 18 يوليو 2000م, وشارك في الاجتماع الذي عقد برئاسة معالي وزير الاعلام في المملكة العربية السعودية، مندوبو الدول الاسلامية الاعضاء في المجلس وهي: المملكة الاردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة الكويت، دولة فلسطين، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية، جمهورية بنغلاديش، اضافة الى الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الاسلامي.
وبحث المجلس في اجتماعه جملة من المسائل التنظيمية والادارية والفنية المتعلقة بعمل منظمة اذاعات الدول الاسلامية، واتخذ بشأنها عددا من القرارات والتوصيات من بينها:
* تخويل معالي رئيس المجلس صلاحية التمديد للامين العام المكلف لمنظمة اذاعات الدول الاسلامية، لمدة او مدد اخرى مماثلة حسب ما يراه معاليه محققا لمصلحة الدول الاسلامية الاعضاء، مع تقديم الشكر للامين العام السابق للمنظمة الاستاذ حسين بن محمد العسكري، لما قام به من جهود طيبة خلال توليه منصب الامين العام لاسبو.
* توجيه الشكر للبنك الاسلامي للتنمية، للدعم السخي المتمثل في تحديث الاستوديو التلفزيوني الخاص بالمنظمة, بأجهزة نسخ تلفزيوني جديدة.
* العمل على اقامة دورات تدريبية، على قدر الامكانات المتاحة لدى الدول الاعضاء، في مختلف جوانب العمل الاعلامي كي يستفيد منها الاعلاميون من منسوبي الدول الاعضاء.
* دعوة الامانة العامة للمنظمة اسبو الى الاتصال بالدول الاعضاء التي تقام فيها مهرجانات ثقافية، لبحث امكانية الحصول على تسجيل فعاليات هذه المهرجانات اذاعيا وتلفزيونيا، ومن ثم تزويد الدول الاعضاء بنسخ من التسجيلات، في اطار التبادل البرامجي.
* مطالبة الدول الاعضاء بتسديد انصبتها في ميزانية المنظمة للعامين الماليين 1999، 2000م.
* اوصى المجلس، بعد اطلاعه على مشروع النظام الاساي للملتقى الاسلامي لمنتجي برامج الاذاعة والتلفزيون للدول الاعضاء، واوصى بتوزيعه على الدول الاعضاء من اجل المساهمة في فعاليات دورته الاولى التي ستعقد في العاصمة الايرانية طهران خلال شهر سبتمبر القادم.
عقب ذلك رفعت الجلسة الافتتاحية، وشرع المجتمعون في دراسة بنود جدول الاعمال, ومن المقرر ان تختتم اعمال الدورة مساء اليوم الاربعاء 17 ربيع الآخر 1420ه، حيث يصدر تقرير يتضمن النتائج والتوصيات.
ويشارك في الاجتماع اعضاء المجلس التنفيذي لوكالة الانباء الاسلامية الدولية اينا برئاسة المملكة العربية السعودية، وعضوية كل من جمهورية مصر العربية، جمهورية باكستان الاسلامية، جمهورية اندونيسيا، دولة الكويت, جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية النيجر، جمهورية السنغال، دولة فلسطين، الجمهورية العراقية، اضافة الى الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved