أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

انهار مبنى المصنع ورجال الإطفاء تحت أنقاضه
12 قتيلاً بينهم مدير الدفاع المدني و 12 مفقوداً في حريق مصنع بالإسكندرية
* * الاسكندرية (مصر) أ,ف,ب
اعلن مصدر في الشرطة المصرية وشهود ان 12 شخصا قتلوا على الاقل واعتبر 12 اخرون في عداد المفقودين امس الخميس في حريق اندلع في مصنع للالبسة ادى الى انهياره في مدينة الاسكندرية شمال مصر .
وكتبت صحيفة الاهرام الحكومية ان 31 شخصا قتلوا في الحادث غير ان رجال الانقاذ اعلنوا لوكالة فرانس برس انتشال 12 جثة من الانقاض حتى صباح امس الخميس.
وشب الحريق صباح امس الاول في مبنى مصنع للالبسة من ست طبقات في منطقة سموحة بالاسكندرية، على بعد 230 كلم شمال القاهرة، وادى الى سقوط قتيل و 26 جريحا بينهم ثلاثة رجال اطفاء.
وتمكن رجال الاطفاء بعد ظهر امس الاول من وقف امتداد النيران غير ان المصنع انهار بعد ذلك في حين كان رجال الشرطة موجودين في مكان الحادث الامر الذي اسفر عن مقتل مدير هيئة الدفاع المدني في الاسكندرية محمد رجائي واحتجاز رجال اطفاء تحت الانقاض.
واستؤنفت عمليات الانقاذ اثر ذلك واستمرت طوال الليل وقتل ثمانية مدنيين واربعة من رجال الاطفاء والشرطة، بحسب حصيلة اخيرة اعلنها رجال الانقاذ صباح امس الخميس.
واوفدت الشرطة رجال امن الى محيط المنطقة في حين واصلت الجرافات عمليات رفع الانقاض.
وافاد شهود ان العديد من الاطفال دخلوا الى المبنى لسحب بعض الملابس والتجهيزات قبل انهياره وقد يرتفع عدد الاشخاص تحت الانقاض الى اكثر من 12 شخصا.
ولم تقدم الشرطة اي معلومات حول اسباب وقوع الحادث غير ان صحيفة الاخبار الحكومية قالت ان التحقيق الاولي يظهر ان الحريق ناجم عن تماس في التيار الكهربائي.
غير ان الصحيفة اضافت ان المصنع شهد حريقا في مطلع العام ولم تتبع التصليحات المعايير المعتمدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved