أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بحضور وزيري التجارة والحج
الأمير عبدالمجيد ترأس اجتماعاً لتهيئة الوحدات السكنية للمعتمرين
* جدة واس
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول اجتماعاً لبحث الموضوعات المتعلقة بتهيئة الوحدات السكنية اللازمة لاستقبال المعتمرين بمناسبة قرب تطبيق لائحة المعتمرين واصدار التراخيص اللازمة لها وذلك بديوان الإمارة بمكة المكرمة.
وتم خلال الاجتماع الذي حضره معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه ومعالي وزير الحج الأستاذ اياد مدني ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله داوود الفائز وعدد من المسؤولين في وزارتي التجارة والحج مناقشة الطاقة الاستيعابية للفنادق والغرف المفروشة والتي تنص لائحة خدمة المعتمرين على الالتزام والسكن بها إلى جانب الاتفاق على تشكيل لجنة من إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة التجارة ووزارة الحج والدفاع المدني للنظر في طلبات التصاريح للوحدات السكنية المفروشة تسهيلا لأمور المواطنين والمعتمرين وكذلك عقد ندوة مع رجال الأعمال والمستثمرين للتنسيق مع الغرفة التجارية المعنية بشرح أهمية موضوع الاسكان للمعتمرين في هذه الوحدات.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تسعى دائما إلى توفير أقصى درجات الراحة للمعتمرين خلال أداء مناسكهم وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم على مستوى عال من الخدمات المقدمة لهم في المجالات كافة.
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذه االبلاد قد أنعم الله عليها بنعمة الأمن والاستقرار وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة وهو شرف نعتز به ونبذل في سبيله كل جهد ممكن .
وحث سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على بذل أقصى الجهود لتهيئة المزيد من الوحدات السكنية المناسبة للمعتمرين من عموم المسلمين داخل المملكة وخارجها بحيث لن يسمح لأصحاب الدول والغرف المفروشة باسكان المعتمرين إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة من قبل اللجنة المنوه عنها ووفق ضوابط تمكن من أداء خدمة مميزة وعلى مستوى عال من الأداء والكفاءة.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز قد وجه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للاجتماع الأسبوع القادم مع اللجنة المشكلة للبدء بالعمل فورا.
وتشير الاحصائيات إلى أن مكة المكرمة ستشهد أعدادا ضخمة من المعتمرين خلال الأشهر القادمة مما يتطلب تهيئة أفضل الوحدات السكنية لهم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved