أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

الاخيــرة

عمل بها خمسة أشهر
القبض على أحد المخالفين يعمل بعقود مزورة وباسم مؤسسة وهمية
* ** الرياض سعود الشيباني
القت دوريات ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين بجوازات منطقة الرياض القبض على احد المتخلفين والذي يعمل بأوراق مزورة وتحت اسم مؤسسة وهمية.
ويقول المخالف وهو من الجنسية السورية لقد ضبطتني الجوازات مع 35 مخالفاً تقريباً حيث كنا نعمل لحسابنا الخاص بعد ان وجدوا معي اوراقا مختومة وتحت اسم مؤسسة وهمية تم التخطيط لها مسبقاً وانا في بلدي حيث تم عمل ختم واوراق رسمية باسم مؤسسة وهمية قدمت بها من بلدي للمملكة.
وعن طريقة الاتفاق من خلال توقيع العقد قال ل الجزيرة نقوم بتوقيع الاتفاق ووضع الختم حيث يوحي للعميل ان الاوراق نظامية وفي الحقيقة هي مزورة وقد عملت على هذه الحالة منذ قدومي للمملكة قبل خمسة اشهر تقريباً.
وعن المبالغ التي جمعها خلال هذه الفترة اكد انه قام بتحويل مبلغ 55 الف ريال لبلده .
ومن جانبه اوضح مدير ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين بالنيابة العقيد عبدالعزيز محمد الجوير ان دوريات ادارة الوافدين تقوم حالياً بخطة جديدة في القبض على المخالفين وقال انه يتم ضبط المخالفين الذين نشك في انهم يعملون لحسابهم الخاص فيطلب منهم التعرف على موقع الكفيل الا ان اكثر من نصفهم لا يعرفون موقع كفلائهم وان الكفيل يأتي اليهم لأخذ المبالغ.
واوضح الجوير انه تم خلال اليومين الماضيين القبض على 92 مخالفاً مشيراً الى ان الدوريات وقسم البحث والتحري ماضيان في ملاحقة المخالفين حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة والتي بدأت تتلاشى يوماً بعد يوم.
فيما اكد مساعد مدير الادارة المقدم سلمان الجعيد ان الفترة الاعلامية والمهلة المقدمة للمخالفين لتصحيح اوضاعهم قد ادت الدور المناط بها.
وان الدوريات تعمل خلال الاربع وعشرين ساعة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved