أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

زحمة بطولات وزحمة شكاوى
نعم! فهكذا الواقع يقول أما عن هاتين الزحمتين واين موقعهما؟ وكيف؟ فالاولى هي تلك الحشد الهائل من البطولات التي حصل عليها الزعيم والتي تجاوزت ال(32) بطولة بغض النظر عن اثنتين في الطريق اولاهما الصداقة الدولية وثانيتهما الافروآسيوية كي يتسنى للجميع تسميتها بطولات او مهرجانات صيف 2000، وهذه الزحمة ليست فقط في عدد البطولات وكثرة الانجازات بل تتعدى ذلك ففي الزعيم زحمة في النجومية حيث يمثل الهلال كما هائلا من النجوم المخضرمين والشباب والوجوه الصاعدة ويزخر الهلال بزحمة هائلة تضم نخبة من اعضاء الشرف الفاعلين والمتميزين بروح الولاء والانتماء لهذا الكيان.
وهناك زحمة جماهيرية تمثل اكثر من ثلاثة ارباع المشجعين في المملكة والخليج ودول العالم جميعهم يعشقون الفن الهلالي وهناك زحمة من بعض الكتاب المتعصبين ممن يسخرون اقلامهم لمحاربة الانجازات الهلالية.
والزحمة الثانية فيما يقوم به المتعصبون من اجراء مقارنة بين انديتهم ونادي الهلال فهم دوماً يزحمون انفسهم ويشغلونها بهذا الزعيم ويقارنون جماهيرهم بجماهير الزعيم .
مع ان جماهيرهم في الاساس زحمة كبرى.
كيف ذلك؟ تتسيب الزحمة غالباً لديهم في المباريات النهائية التي لا يكون لهم طرف فيها فتجد الاعلام تحمل العديد من الالوان كما لو كانت لوحة فنية! ومع ذلك يقولون إنها جماهيرنا المخلصة والوفية وما عبارة عفواً,,, الشهيرة الا دليل كبير على ذلك ومقياس لبعض تلك العقليات وهناك زحمة في الديون واللاعبين الذين رغم عدم اهليتهم للاعب, الا ان قيمتهم لا تزال غير مدفوعة!
وآخر زحمة وان كانت تبدو ليست الاخيرة هي ما يقوم به الاشقاء في نادي النصر من طلب لاستضافة بطولة العالم للاندية والتي سيشارك فيها ان شاء الله الهلال السعودي في حالة تأهله والذي اذا لم يحصل لا سمح الله
هذا التأهل فسيتقدم الهلال لطلب استضافتها بحكم انه سبق له ان تقدم بمثل هذا الطلب العام الماضي علماً باننا سررنا كثيراً لمشاركة النصر في تلك البطولة ووقفنا معه قلباً وقالباً وكان بودنا لو انه حقق نتائج مشرفة تتوافق مع سمعة كرتنا السعودية والعربية بشكل عام ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن.
فهد بن حمود
حائل

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved