أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

بيان لسفارة كينيا في الخرطوم
وفد إيغاد يغادر الخرطوم من دون تحديد موعد لمفاوضات السلام
* الخرطوم أ ف ب
ذكرت السفارة الكينية واحدى الصحف السودانية ان الوسطاء الافارقة غادروا الخرطوم من دون الاعلان عن موعد لجولة جديدة من مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان المتمرد.
وقالت السفارة الكينية ان وفد السلطة الحكومية للتنمية ومكافحة التصحر (ايغاد) الذي يرأسه الدبلوماسي الكيني دانيال مبويا غادر الخرطوم متوجها الى نيروبي.
وأوضحت صحيفة الصحافي الدولي السودانية ان ايغاد لم تتوصل الى تحديد موعد مع الوفد الحكومي السوداني للجولة المقبلة من المفاوضات.
وأكدت الصحيفة ان الفريق الحكومي رفض يوم السبت الماضي اقتراح ايغاد باجراء المفاوضات في الثالث من اغسطس المقبل في العاصمة الكينية واقترح 15 اغسطس موعدا,ونقلت الصحيفة عن وزير الدولة السوداني مطرف صديق قوله ان حكومته لن تقاطع الجولة المقبلة من المفاوضات على رغم الانتهاكات المتكررة لوقف اطلاق النار من قبل حركة التمرد في بحر الغزال (جنوب شرق) بزعامة جون قرنق.
وأشارت الصحيفة الى ان ايغاد ستلتقي اليوم الجمعة مسؤولين من الجيش الشعبي في نيروبي لتحديد موعد للجولة المقبلة من المفاوضات على ان تبلغ الحكومة السودانية به في وقت لاحق.
وتسعى ايغاد المؤلفة من سبع دول من شرق افريقيا الى انهاء 17 عاما من الحرب الأهلية بين الحكومات المتعاقبة في الشمال وبين المتمردين في الجنوب

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved