أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

فيما استمرت عمليات إزالة الخروقات الإسرائيلية
التحضير للاجتماع الوزاري للدول المانحة لتمويل إعمار جنوب لبنان
* بيروت واس
أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني سليم الحص ان مؤتمر الدول والمنظمات المانحة الذي سيعقد في بيروت على مستوى السفراء في السابع والعشرين من الشهر الجاري سيكون تحضيريا للاجتماع الوزاري للدول المانحة المنتظر انعقاده في الخريف المقبل,وكرر في الجلسة التي انعقدت برئاسته الليلة قبل الماضية ان اجتماع مؤتمر الدول المانحة في السابع والعشرين من شهر يوليو لن يعلن عن التزامات مالية محددة.
وأبلغ المجلس ضرورة اغتنام المناسبة لعرض برنامج الأعمال الطارئة والملحة التي ناشد لبنان أشقاءه العرب وأصدقاءه في العالم به للمبادرة الى تقديم المساعدات للبنان لاعادة انماء واعمار الجنوب بعد تحريره من الاحتلال الاسرائيلي مؤخرا.
وأوضح وزير الاعلام أنور الخليل في البيان الذي تلاه اثر اختتام الجلسة ان لبنان سيضع أمام مؤتمر الدول المانحة تقريرا يتضمن حاجات المناطق اللبنانية المحررة والمتاخمة ومن ثم التحضير لجولة ثانية تعقد في الخريف المقبل لتحديد تعهدات الجهات المانحة بمساعدة لبنان.
وأكد أهمية هذا المؤتمر التي تنبع من مشاركة الدول والمنظمات العربية والدولية التي يمكن ان تساهم في الجهد الاعماري والانمائي الذي يعتزم لبنان الاقدام عليه على مستوى الاقتصاد الوطني ككل لافتا الى الخطة الخمسية التي ستضعها الحكومة أمام سائر المشاركين اضافة الى برنامج المشروعات الملحة التي يحتاجها الجنوب اللبناني فورا.
على صعيد آخر استمرت أمس أعمال التحقق لازالة الخروق الاسرائيلية للأراضي اللبنانية,, وذلك لليوم الرابع على التوالي حيث قام فريقا الخبراء للقوات الدولية بمشاركة الفريق اللبناني المكلف بالتثبت من ازالة الخروقات الاسرائيلية بدءا من منطقة العديسة كفر كلا.
وفي غضون ذلك عاودت قوات الاحتلال الاسرائيلي التمسك بموقع تلة المحامص بعمق نصف كيلو متر داخل الأراضي اللبنانية بعدما كانت قد أخلته عند حضور لجنة المراقبة اللبنانية الدولية الشهر الماضي.
وقد طغت أجواء من الجدية والتعاون على عمل الفريقين وتم الأخذ بملاحظات الفريق اللبناني على الخروقات في المناطق التي تمت معاينتها حيث أخلى الاسرائيليون مساحة من الأراضي لبلدتي حولا وميس الجبل ورفع العلم اللبناني فوقها,كما لاحظ الفريقان ان الأطراف الجنوبية الشرقية لبلدات حولا وميس الجبل مزروعة بالألغام الاسرائيلية.
من جهة أخرى وصلت الى منطقة العرقوب امس طليعة الكتيبة الأوكرانية المكلفة بالكشف على الألغام التي خلفها الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة الحدودية والعمل على تفكيكها,وذكرت مصادر قوات الطوارىء الدولية ان القوة الأوكرانية تضم 25 عنصرا وجرافة وحفارة ورافعة لاقامة موقع على مقربة من بلدة شبعا على ان تباشر هذه الكتيبة أعمالها مطلع الاسبوع القادم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved