أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st July,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

غادر بيونجيانغ إلى شرق روسيا واليوم يتوجه إلى أوكيناوا
بوتين يعلن استعداد كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها الصاروخي بشروط
* بيونجيانغ - د ب أ
أنهى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارته لكوريا الشمالية امس الخميس وتوجه الى بلاجوفيشتشينك بإقليم أمور بشرق روسيا الأقصى.
ومن المقرر أن يلتقى الزعيم الروسي مع المسؤولين بالأقليم لبحث التطورات هناك،بينما قالت تقارير في موسكو أنه سيتم استعراض المسائل الخاصة بأزمة الطاقة الحادة والمشكلات الاجتماعية هناك.
ومن المقرر ان يتجه بوتين اليوم الجمعة الى جزيرة أوكيناوا اليابانية للمشاركة في قمة مجموعة الثمانية الصناعية الكبرى التي تعقد في عطلة الأسبوع، ومن المتوقع ان يطلع الزعيم الروسي الزعماء الآخرين المشاركين في القمة على نتائج محادثاته في كوريا الشمالية.
وأثناء زيارته في بيونجيانغ كان بوتين قد التقى بالزعيم الكوري الشمالي كيم يونج إيل،الذي اكد له امس الأول ان البرنامج الصاروخي المثير للجدل لبلاده يرمي الى اغراضسلمية تماما .
ونقلت وكالة إنترفاكس عن بوتين قوله للصحفيين بعد ساعتين من محادثات القمة الثنائية مع كيمان كوريا الشمالية مستعدة عموما لاستخدام التكنولوجيا الصاروخية لبلدان أخرى إذا ما أمدتها تلك البلدان بصواريخ للبحوث السلمية للفضاء .
وقال بوتين ان البلدان التي تعتبر كوريا الشمالية مصدر تهديد عسكري يجب عليها بدلا من ذلك أن تدعمها ماديا على صعيد تقنية الصواريخ.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج إيل عرض تخلي بلاده عن برنامجها الصاروخي اذا زودته الدول الأخرى بالصواريخ التي يحتاج اليها لاستكشاف الفضاء.
واتسم رد واشنطن التي تتهم بيونجيانغ بتطوير صواريخ تستهدف الولايات المتحدة بالارتياب في العرض.
وجاء اعلان بوتين المفاجئ ليتوج اول زيارة من نوعها يقوم بها زعيم روسي او سوفياتي لكوريا الشمالية الاستالينية حيث قوبل بحفاوة بالغة قبل عقده محادثات لمدة ساعتين مع كيم.
وقال بوتين وهو يظهر على شاشة التلفزيون الروسي (او ار ت) ان الاقتراح الخاص بالصواريخ قد ظهر على السطح بالتحديد بسبب الثقة التي تميزت بها محادثاتنا .
واضاف ان كيم قد عبر عن فكرة تتضمن استعداد كوريا الشمالية للاستخدام التام لاجهزة صواريخ الدول الاخرى لاغراض ابحاث الفضاء السلمية اذا عرضت تلك الدول ذلك .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved