أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

في حفل جدة الرابع
قالت ميامي وين وين تلقوا زي ده فغنى طلال زمان الصمت ,,,!
* جدة - متابعة - صلاح مخارش
حفلت امسية امس الأول الخميس وهي الأمسية الفنية الرابعة في مهرجان صيف جدة 21 بالكثير من المواقف والأحداث الدراماتيكية ,.
ورغم ذلك انتهت بالطرب الأصيل بعد ان كانت بدايتها بالأغنية الشبابية السريعة!!
امسية الخميس الماضي كان نجومها: قيثارة الشرق الفنان الكبير طلال مداح والفنان محمد البلوشي والفنان محمد الجوهر وفرقة ميامي الكويتية وهم الفنانون الذين غنوا على المسرح، وكذلك الفنان جواد العلي الذي حضر وتواجد وغادر وهو لم يغن!!.
الجمهور حضر للقاعة منذ وقت مبكر وامتلأت القاعة تماماً في آخر الحفل، حيث حضر بعض الجمهور من اماكن بعيدة لمعرفتهم بان فقرة طلال هي الآخيرة!!.
وكانت الأمسية قد بدأت في الساعة 10,45 مساء عندما صعدت فرقة ميامي اولاً للمسرح حيث كانت اجهزتها الفنية متواجدة,, وقد غنت الفرقة اربع اغانٍ هي يالأسمر عذبتانا وبعدهاعاشوا ثم اغنيتهم الآخيرة والشهيرةياعلاية وبعدهاغرامك شيء عجيب ، صبوحه ، فيكم طرب ،ياويلي ، ياليل لا تسري واخيراً وين وين وين تلقوا زي ده وقد قدمت فرقة ميامي اشهر اغانيها في بداية الحفل الرابع وغادرت مع تحية من جمهورها الشبابي.
استراحة طويلة
* بعد فرقة ميامي كانت هناك استراحة طويلة امتدت لقرابة الساعة وربع الساعة تم خلالها تجهيز فرقة عماد عاشور على المسرح استعداداً لانطلاق الحفل الطربي حيث من المقرر ان يغني كل من محمد الجوهر ثم جواد ثم محمد البلوشي فالفنان طلال مداح ليعلن بعد تلك الاستراحة مقدم الحفل المذيع احمد الحامد عن دور الفنان الشاب محمد الجوهر الذي تعتبر هذه المشاركة هي الأولى له في المهرجانات الداخلية، واستطاع ان يتفاعل مع اول مشاركة له حظيت باعجاب الجمهور الحاضر، وغنى الجوهر في الحفل ياصاحب القلب ، احبك حبيبي ، طول غيابك .
محمد البلوشي
* وعندما كان الجمهور يتوقع وحسب ما هو معلن ان يغني بعد الجوهر الفنان جواد تفاجأ بمقدم الحفل يعلن عن مشاركة الفنان محمد البلوشي الذي صعد للمسرح بعد الساعة الثانية والربع حيث غنى افكر فيك ، ثم اغنية عشق جدة وهي اغنية قدمها هدية لجمهور جدة بمناسبة هذا المهرجان، ثم غنى كل شيء ممكن يصير ، والله نحبك ،العارض ،خظي تبسم ، يانار شبي واخيراً ختم بعشق جدة التي شدا بها للمرة الثانية.
طلال وصل
* ومع طول انتظار الجمهور وعندما كان الوقت يداهم الحفل سريعاً اعلن مقدم الحفل عن موعد الجمهور معرجل الأغنية السعودية الكبير الفنان طلال مداح الذي استقبله الجمهور بتصفيق وتحية كبيرة ورد طلال تلك التحية بابتسامته وتواضعه المعتاد ليأخذ مكانه في منتصف المسرح وامام الفرقة ويحتضن عوده ويبدأ بمواللي في محبتكم شهوداً اربع ثم يغنيسويعات الأصيل ومع التفاعل الواضح من الجمهور للإبداع الطلالي قدم ابو عبدالله اغنية ياقمر تسلم لي عينك واتبعها بلا تقول إن الليالي فرقتنا ثم غنىورا كلامك كلام ثم زمان الصمت وبعدها موالخذوا حذركم ليدخل به على اغنيةاحلى الليالي تراها ليلة الجمعة ليداهمه الوقت سريعاً الفنان طلال مداح وهو يغني والجمهور متشوق له بل يشتاق له اكثر وهو يغرد على المسرح حتى انهى وصلته بعد ذلك بياسارية خبريني وغادر المسرح وكأنه يقول: هذا انا وانتظروا مني المزيد.
من الحفل
* هندسة الصوت كانت ضد طلال في الحفل ورغم ذلك ابدع ابو عبدالله في وصلاته الغنائية.
* غنى طلال مداح سبع اغان ولولا مداهمة الوقت له لغنى عشر اغان، وجميع اغاني طلال التي شدا بها في الحفل هي التي انفردنا في عدد الأحد الماضي من خلال الصفحة بان طلالاً سيشدو بها.
* عدم غناء جواد في الحفل رغم انه حضر أثار اكثر من علامة استفهام لدى الجمهور!!
* ملّ الجمهور الانتظار لساعة وربع بعد مغادرة فرقة ميامي للمسرح حيث عملية تبديل الاجهزة واصبح الجمهور يصفق لكل من يصعد للمسرح حتى انهم صفقوا بحرارة لمسئول الانتاج في الحفلات ل mbc عبدالعزيز العسكر.
* فرقة ميامي المكونة من اربعة اعضاء ابدت سعادة كبيرة لتواجدها في جدة.
* هناك عدد كبير من الجمهور من الاطفال حضروا لمشاهدة فرقة ميامي وغادروا بعد ان ادت الفرقة وصلاتها.
* محمد البلوشي ومحمد الجوهر وفقا جيداً في التعامل مع هذا الحفل.
* طلال مداح سلطن على المسرح كعادته دائماً.
* بعض المندوبين الصحفيين يهتمون بالبروفات من اجل ان يتصوروا مع الفنانين فقط ثم ينشروا خبر البروفات وصورهم,, ليقولوا ان الصحف المحلية لا تهتم بمهرجان جدة,, في الوقت الذي تقوم جميع الصحف ومن بينها الجزيرة بتغطية واسعه للمهرجان والأمسيات الفنية!!.
* جمهور كبير حضر من أجل طلال مداح من بعض المناطق في المملكة.
* حضر طلال للحفل مع خالد ابو منذر والزميل يحيى مفرح زريقان وغادروا معاً.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved