أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

باستثمارات تزيد عن 1950 مليون ريال سعودي
مشروعان لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين يتقدم بهما مكتب التوازن البريطاني
* الرياض عبدالعزيز العيسى
يدرس حاليا مكتب التوازن الاقتصادي بوزارة الدفاع بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مشروعين لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين باستثمارات 1950 مليون ريال.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع مصنع إنتاج البروبلين حوالي 450,000 طن من البروبلين سنوياً وتشارك مجموعة من المستثمرين السعوديين بقيادة شركة التصنيع الوطنية في مشروع البروبلين بنسبة 75% من رأسمال المشروع وشركة تارجر الالمانية بنسبة 25%.
وستقوم الشركة البريطانية للطيران والفضاء بتقديم قرض ميسر للمشروع وسيستوعب المشروع حوالي 220 من العاملين في مجال البتروكيماويات، أما مشروع مصنع البولي بروبلين فتبلغ طاقته الإنتاجية 450,000 طن سنوياً وباستيعاب عمالة قدرها 300 عامل,وهذا المشروع جزء من مجمع البروبلين/ بولي بروبلينا الذي يساهم فيه مجموعة من المستثمرين السعوديين بقيادة شركة التصنيع الوطنية بنسبة 75% من رأسمال المشروع وشركة تارجر الالمانية ب25% من ملكية المشروع وستقوم الشركة البريطانية للطيران والفضاء بتقديم قرض ميسر للمشروعين بحوالي 1950 مليون ريال.
وسيكون لمشروع مصنع البولي بروبلين ميزة تنافسية عن المصانع المنافسة وذلك لانخفاض تكاليف البروبلين المستخدم في المشروع عن الاسعار العالمية مما يساهم في قدرة المشروع على بيع الإنتاج للسوق الاقليمية والعالمية.
كما سوف يستهلك جميع الإنتاج كمادة اولية لمصنع مرادف لإنتاج البولي بروبلين في نفس المجمع بمدينة الجبيل الصناعية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved