أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

ضمن سعيها الحثيث لتقديم أرقى الخدمات
مصابو الأزمات القلبية يحظون باهتمام السعودية
* كتب ثامر السحيمي
وفرت الخطوط الجوية العربية السعودية الرعاية الطبية على رحلاتها لجميع المسافرين وبخاصة الذين يتعرضون لأزمات قلبية على الرحلات الطويلة.
أوضح ذلك مدير عام الخدمات الطبية ب السعودية بالإنابة الدكتور اسامة الوسيه موضحاً انه انطلاقا من اهتمام السعودية بحالات الإنعاش القلبي الرئوي عقدت ندوة خاصة عن حالات الإنعاش القلبي الرئوي، وكان ضيف الندوة الدكتور محمد عبدالله سراج رئيس قسم التخدير والعلاج بمستشفى كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز وبحضور الدكتور جمال مصطفى غنيم منسق الندوة وعدد من منسوبي الخدمات الطبية ب السعودية وحميد اللهيبي من الخدمة الجوية وعدد من رؤساء الأقسام والمسؤولين بالتدريب والسلامة والخدمة الجوية والمهتمين بموضوع الندوة.
وقد أشار الدكتور جمال مصطفى غنيم إلى أنه تمت مناقشة إنشاء مركز تدريب لإنعاش القلب الرئوي بالمملكة لأهمية الموضوع واستعراض ماتوصل إليه التدريب في هذا المجال وكيفية معاصرة التطور الجديد.
كما تضمنت الندوة محاضرة للدكتور عبدالمجيد خان مدير قسم الأمراض الباطنية بمستشفى أجياء بمكة المكرمة ومداخلة أدارها السيد يرلنين رالي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة لاردي حول الإنعاش القلبي الرئوي خلال الرحلات الجوية.
واختتمت الندوة باستعراض موديلات مختلفة من بعض الأجهزة التي تعمل اتوماتيكيا في حالات الإنعاش القلبي الرئوي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved