أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

س,ج, الحاسوب
موقع yahoo الأفضل في تقديم باقة الخدمات باسم واحد
مواقع مفيدة في تصميم الصفحات
أتقدم بكل الشكر للرد على اسئلة في مجال الكمبيوتر وسؤالي أنا إنسان محب للحاسبات الآلية وتوهجت للكمبيوتر خصوصاً في مجال الشبكة العنكبوتية الانترنت فكيف اضع لي موقعاً يتكون من عدة صفحات نقول مثلا 15 صفحة بالصوت والصورة؟ أتمنى أن تكون كل الإجابات كاملة، ولك كل التحية.
سعود عبدالعزيز الموسى بريد إلكتروني
نشكرك على تواصلك الدائم مع القراء وأحب أن اسأل عن مواقع تساعد وتشرح في كيفية تصميم المواقع الشخصية, ولو كان هناك بعض الكتب المساعدة في ذلك أتمنى أن ترسل لي اسماء افضلها, وشكرا لك على تعاونك.
ريم خالد بريد إلكتروني
سبق لنا وعبر هذه الزاوية طرح موضوع تصميم المواقع وصفحاته بشكل موسع, ونشير الى ان استخدام برنامج تصميم المواقع Front Page 2000 الذي يأتي ضمن حزمة برامج Microsoft Office 2000 مع العلم بأنه يدعم اللغة العربية وهول كفيل بتصميم موقع بالكامل بلغة HTML, ولمن يرغب بتطوير موقعه فيمكنه الاستعانة بلغة الجافا JAVA ولغة الدعم بتقنية الفلاش, وتمشياً مع محدودية النشر فسوف اكتفي بذكر بعض المواقع التعليمية بهذا المجال وهي:
www. geocities. com/ajnaden/ zcz1. htm
يساعد الموقع التالي على إنشاء الصفحة في خمس دقائق حسب مايدعيه الموقع.
http:// friendpages.com
موقع مستشفى الإنترنت.
www. mostashfa.com
موقع يقدم خدمات تعليمية لتصميم الصفحات:
www. mubarmej.f2.com
www. khayma. com/hpinarabic
واما كتب تعليم إنشاء صفحات المواقع فهي كثيرة بكافة اللغات سواءً أجنبية أو عربية.
ومن الكتب التي انصح باقتنائه واعتبره مرجعاً سريعاً حيث يقدم المعلومة بطريقة سهلة ومختصرة كتاب علم نفسك,, فرونت بيج 2000 وهو كتاب عربي مترجم من لغة أجنبية.
السلام عليكم أرى أن اسألك بعض الاسئلة وأريد مساعدتك حيث اشتركت منذ أيام بالانترنت شركة نسيج ولدي عنوان في البريد الالكتروني YAHOO.COM وعندما أريد الدخول لقراءة الرسائل لا استطيع لأن هناك خطأ مرة يكون في الID ومرة في الرقم السري, هل استطيع تغيير الرقم السري أو اسم المستخدم؟ كيف؟ في ياهو لم استطع الدخول على التشات لماذا؟ وشكراً.
نجمة بريد إلكتروني
يمكن لمستخدمي بريد yahoo تغيير كلمة المرور الرقم السري وذلك أثناء فتح موقع البريد يمكن اختيار قائمة Options ثم اختيار Account Information ثم عند السطر الرابع عند الاختيار Password, يمكن النقر على أمر Change Password, وسوف يظهر مربع فيه ثلاثة سطور, حيث يتم إدخال كلمة المرور القديمة في السطر الأول وهو Enter Your Old Password وفي السطر الثاني والثالث: Choose a New Password:
Now Confirm New Password:
يتم ادخال كلمة المرور الجديدة بكلا الحقلين, وانصح بان تتضمن كلمة المرور الجديدة حروف وأرقام , وأما السؤال عن الدخول في محادثة موقع yahoo Chat وعنوان موقعه: http:// chat.yahoo.com
أود الاشارة الى ان موقع محرك البحث الشهير yahoo يقوم بتقديم خدمات لا يستطيع أي موقع آخر تقديمها!! ومن تلك الدخول بالمحادث بنفس اسم الدخول وكلمة المرور المسجلة مسبقاً بموقع بريده, وينطبق هذا على كافة خدمات yahoo, مثل الحصول على صفحة مجانية بنفس الاسم وكلمة المرور والدخول في النوادي والتسوق والمزادات وبقية الخدمات وذلك كله بمجرد تسجيل بريد لدى الموقع مجاناً.
***
أشكرك وأطالبك بالاستمرار لأنني من المتابعين لكل ما تنشره, ولقد قرأت في العدد 10146 يوم الاحد 7ربيع الآخر عن نصيحتك في اقتناء برامج الحماية Zonealarm واعجبني البرنامج لانه يعتبر جداراً نارياً للحماية من فيروسات البريد الالكتروني وقمت بتحميل البرنامج الى جهازي, لكن لاحظت بعد تحميل البرنامج أنني إذا قمت بتصفح المواقع ألاحظ التأخر في تحميل الصفحة, مع العلم أنني لا أشاهد هذا التأخير من قبل وضعي للبرنامج, أرجو افادتي اذا كان هذا التأخير ناجماً من البرنامج المذكور أو لا, تحياتي.
يوسف سعد بريد إلكتروني
نشكرك على متابعتك للزاوية, وبالفعل تم اضافة خصائص جديدة على برنامج الحماية Alarm Zone وهو برنامج حماية موجهة بالأساس لتلك الاجهزة المرتبطة بشبكة الانترنت بشكل دائم ولكن مع قوة أدائه اصبح افضل برنامج حماية ظهر حتى الآن, وحسب ما تشير إليه الشركة المنتجة من خلال موقعها فان البرنامج يستطيع تتبع فيروسات الدودة الجديدة مثل فيروس الحب وميلسا, ومع ذلك ما زلنا ننصح بالاستعانة كذلك ببرنامج NOrton Anti Viurs 2000 في مجال الحماية من الفيروسات والتروجن, وعن بطء التحميل بعد تثبيتك لبرنامج الحماية فليس هناك علاقة بين برنامج الحماية المذكورة ومشكلة بطء التصفح وان كان لديك متصفح Explorer Internet فإنني أشير عليك باستخدام امر تفحص واصلاح المتصفح من خلال لوحة التحكم Control Panel واختيار قائمة Add/Remove Programs النقر على اسم المتصفح Microsoft Inrernet Explorer 5 ثم أمر إصلاح الأخطاء Repair Internet Explorer 5 وفي حالة وجود أي خلل سيطلب البرنامج قرص إعداد المتصفح لنسخ الملفات الناقصة.
***
قمت بتثبيت MSN Messenger Service وأضفت اسمك كجهة اتصال الى القائمة الخاصة بي والسؤال: كيف استطيع التراسل الفوري معك اذا لم يكن لديك مانع, والله يحفظكم ويرعاكم.
معتوق أحمد الحجي الطائف
نرحب بك وبالفعل وصلتني رسالتك مباشرة, وهذا ما يتميز به برنامج الماسنجر حيث يقوم بإخبار الطرف الآخر عند اضافته من قبل عضو, ويمكن التراسل بين الأعضاء بشكل مباشر عند اتصاله بالشبكة ON Line حيث تظهر علامة الاتصال باللون الأخضر أمام اسمه.
وبمجرد النقر على الزر الايسر للفارة Mouse على اسم العضو فإنه يمكن ارسال الرسالة من خلال مربع حواري, وفي حالة عدم وجود ذلك العضو على الشبكة فستكون علامة الاتصال حمراء وتقتصر عملية الارسال عبر رسالة الكترونية الى بريد العضو بمجرد النقر على اسمه,, وياهلا بالجميع.
خالد البكر
albkr2000@ hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved