أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

المستشار السياسي للرئيس حسني مبارك
التنسيق السعودي المصري السوري آلية لخدمة العمل العربي المشترك
* دمشق ق,ن,أ
قال الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي لرئيس جمهورية مصر العربية: ان التنسيق السعودي المصري السوري هو نواة أو آلية معينة بين ثلاث دول تتحمل مسؤولية خاصة في العمل العربي المشترك ويعمل على تعزيز قدرة العرب على اتخاذ مواقف موحدة.
وكشف الباز من ان قمة سورية مصرية ستعقد في وقت قريب حرصا من مصر على دورية اللقاءات واستمرار التشاور بين دمشق والقاهرة.
وقال الباز الذي يزور دمشق حاليا للمشاركة في تأبين الرئيس الراحل حافظ الأسد في حديث خاص لمراسلة وكالة الأنباء القطرية في دمشق ان العلاقة بين البلدين بالغة الخصوصية وانه كلما كان خط دمشق القاهرة قويا سليما كانت الأمة العربية بخير.
وأضاف ان أمام الرئيس الدكتور بشار الأسد تحديات كبيرة تتمثل في الحفاظ على الاستقرار والحفاظ على وحدة الصف ووحدة الجبهة السورية في الداخل والقدرة على تجاوز الإصلاحات خصوصا في المجال الاقتصادي والاجتماعي والاستمرار بالثوابت السورية في عملية السلام المرجعية التي بدأت على أساسها عملية السلام ويجب ان تكتمل.
وأعرب عن اعتقاده بأن هناك امكانية لاستئناف المفاوضات على المسار السوري الإسرائيلي في الأسابيع القادمة لأن سوريا تبدي استعدادا واضحا وصادقا.
وقال: ان اسرائيل تدرك جيدا محورية الدور السوري وانه كلما كانت المفاوضات تراوح مكانها على المسار السوري انعكس ذلك سلبا على عمليات التطبيع والاتصال والانفتاح العربي على اسرائيل.
وأضاف الباز اذا كانت اسرائيل جادة في التوصل الى حلول سلمية مع سوريا فعليها ان تقبل تكلفة السلام وتنسحب من أراض احتلتها عام 1967م.
وحول العلاقة المصرية اللبنانية قال الدكتور الباز: ان هذه العلاقة طيبة لأنها قديمة منذ زمن طويل.
وبالنسبة للشأن العراقي قال المسؤول المصري: ان تأبيد العقوبات على العراق أمر مخالف للأصول القانونية لأن العقوبات لا تضر النظام بقدر ما تضر الشعب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved