أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

مندوبه الدائم بالأمم المتحدة:
لبنان لن يغير موقفه من قضية مزارع شبعا
* القاهرة أ,ش,أ
أكد مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير سليم تدمري أن عمليات التحقق من ازالة الانتهاكات الاسرائيلية للحدود اللبنانية تسير بالتعاون الكامل بين الفريقين اللبناني والدولي وذلك على الرغم من وجود بعض التحفظات اللبنانية.
وأوضح السفير تدمري في حديث خاص لاذاعة صوت العرب عبر الهاتف بين القاهرة ونيويورك مقر المنظمة الدولية ان أهم هذه التحفظات هو عدم توافق الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة مع الحدود الدولية اللبنانية التي ترجع الى عام 1923م وان الأمم المتحدة تقول انه لا توجد مستندات كافية لتأكيد المطالب اللبنانية,, غير أنه أعاد التأكيد على ان ذلك يقف عقبة أمام التعاون الكامل بين لبنان والمنظمة الدولية.
وشدد المندوب اللبناني لدى الأمم المتحدة على أن لبنان لم ولن يغير موقفه تجاه مزارع شبعا لكنه قال ان مشكلة مزارع شبعا تتطلب بعض الصيغ من أجل حلها واعادة هذه المزارع الى لبنان.
وتوقع السفير تدمري ان تتم عملية التحقيق من ازالة الانتهاكات الاسرائيلية في الجنوب اللبناني خلال الأيام القليلة القادمة.
من ناحية أخرى قالت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت ان محادثات المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة للشرق الأوسط تيري رود لارسن مع رئيس لبنان العماد أميل لحود ورئيس الحكومة الدكتور سليم الحص بعد غدٍ الاثنين ستكون مميزة وتكتسب طابعا جديداً.
وقالت صحيفة النهار اللبنانية في عددها الصادر أمس ان الملفات المتصلة بالجنوب اللبناني اخذت تتقاطع مع اقتراب ثلاثة استحقاقات بارزة, الاول وصول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة تيري لارسن الى بيروت نهاية الاسبوع الحالي في منعطف وُصف بأنه مهم.
والثاني انعقاد مؤتمر الدول المانحة في بيروت,, والثالث تصويت مجلس الأمن الدولي نهاية الشهر الحالي على تمديد فترة عمل قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان لستة أشهر جديدة وربما أخيرة هذه المرة.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved