أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

سموه اعتبر المخيمات ملتقى حوارياً يواجه التيارات الوافدة
الأمير عبدالمجيد: رعاية سمو ولي العهد للمخيم الكشفي تكامل لجهود الدولة في خدمة الشباب العربي
* * جدة واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفل افتتاح فعاليات المخيم الكشفي العربي الرابع والعشرين وتدشين مدينة الملك فهد الكشفية التي تم تشييدها بهذه المناسبة بمحافظة الطائف يأتي في اطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين بشباب الأمة العربية ودورهم في خدمة قضايا امتهم والوصول بهم الى مصاف الدول المتقدمة,وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان هذه البلاد أخذت على عاتقها خدمة كل ما يهم الشباب العربي عامة والشباب السعودي بصفة خاصة من خلال اقامة الفعاليات والمناسبات التي تقوي الجسور وتجسد أواصر التعاون بين الدول العربية خصوصا في هذا القطاع المهم.
واعتبر سموه ان رعاية سمو ولي العهد لهذا المخيم العربي الكشفي تأتي في اطار اهتمام سموه الشخصي ودعمه المتواصل لرجال الكشافة الذين يؤدون خدمات جليلة ونبيلة في أكثر من مكان وموقع من هذا العالم.
وأبان سمو امير منطقة مكة المكرمة ان اقامة المقيم الكشفي العربي الرابع والعشرين الذي تحضره أكثر من 16 دولة عربية يمثلها ما يقارب من 1500 كشاف وقائد عربي تبرز تلاحم شباب الأمة العربية وتعاضدها مشيرا سموه الى ان رجال الكشافة كانوا ولا يزالون يؤدون دورا مهما في تقديم الخدمات الانسانية والتطوعية وخدمة المجتمع في كافة مناشط الحياة.
ونوه سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بما تقوم به جمعية الكشافة السعودية من خدمات في مجال خدمة ضيوف الرحمن في موسم حج كل عام مما ساهم في تقديم رعاية متكاملة للحجاج مكنتهم من قضاء مناسكهم في يسر وسهولة وأمن واطمئنان.
وأوضح سموه ان المخيمات الكشفية كانت ولا تزال ملتقى لممارسة العديد من المهارات الفردية والجماعية وتنشيط الحوار الثقافي والاسلامي بين شباب الامة العربية لمواجهة التيارات الوافدة التي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا الاسلامية مؤكدا ان تلك المخيمات تساهم في القضاء على وقت الفراغ لدى الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وللمجتمع بالمزيد من الخير والنماء والعطاء.
وشدد سمو امير منطقة مكة المكرمة على ان الشباب هم عماد المستقبل ونواة المجتمع الصالح فاذا صلح الشباب صلحت الامة والمجتمع مؤكدا سموه على ان المخيمات الكشفية تكسب الشباب المزيد من العلم والمعرفة والانطلاق نحو آفاق واسعة من التجربة والنضج والتعامل والسلوك وممارسة الهوايات المختلفة وغرس مبدأ التعاون والتكافل ورعاية الانسان بالاضافة الى انها ملتقى للتعاون واقامة المسابقات المختلفة ثقافية ورياضية واجتماعية وكشفية.
وأشاد سموه بما تقوم به وزارة المعارف من جهود موفقة في الاهتمام بهذه المخيمات الكشفية من خلال الجمعية السعودية للكشافة ودعوة المهتمين بهذا النشاط من اجل لقاء يجمع شباب الأمة العربية في موقع واحد لتدارس أمورهم والانطلاق بكافة فعالياتهم لخدمة وطنهم العربي الكبير.
وخلص سموه الى القول ان تدشين سمو ولي العهد لمدينة الملك فهد الكشفية يأتي في اطار اهتمام الدولة باقامة المنشآت التي تخدم الشباب وتوفر لهم المزيد من فرص التفاعل من اجل خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
طالع ملحق المخيم العربي الكشفي

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved