أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

د, الزبن لـ الجزيرة
الدراسة في برنامج الدبلوم بجامعة الإمام 4 جمادى الآخرة
* الرياض غازي القحطاني:
ينطلق يوم السبت 4 / 6 بداية العام الدراسي المقبل برنامج الدبلوم الذي تمنحه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في برامج التحرير والسكرتارية والمحاسبة وذلك مقابل رسوم رمزية,وأفاد عميد مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور علي الزبن أن جداول الدراسة يبدأ بتوزيعها أول أسبوع من الدراسة لتنطلق جدية من أول أيامها,وأكد أن الدبلومات المتاحة الآن جاء إقرارها بعد دراسة مستفيضة لمتطلبات سوق العمل,وعلى ضوء دراسات أخرى تقوم الجامعة باستحداث دبلومات جديدة لكي توفر لخريجيها فرصة العمل في القطاع الخاص.
وبين لالجزيرة بأنه سوف تقام دورات قصيرة للطلاب تساعدهم وتمنحهم فرصة العمل في القطاع الخاص، وسوف يتم الإعلان عنها قريباً إن شاء الله,وفي سؤال حول مدة الدراسية لطلبة الدبلوم وهل هي فترة كافية لاعطاء الطالب شهادة الدبلوم؟ وهل هذه الشهادة معترف بها وظيفياً ؟ وهل هناك تعاون بين الجامعة وبين وزارة الخدمة المدنية لتوفير الوظائف لحاملي هذه الشهادات؟
أوضح بأن الدراسة في دبلوم السكرتارية لمدة سنة واحدة أما دبلوم المحاسبة فمدته سنة ونصف بحيث يكون الفصل الأخير تدريبا عمليا للطالب في احدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص وبأن التعاون قائم بين الجامعة ووزارة الخدمة المدنية وان الشهادة تستمد قوتها من قوة المؤسسة العلمية التي تصدرها وهي الجامعة.
ومنح عميد مركز خدمة المجتمع لخريجي هذه الدبلومات الفرصة لإكمال الدرجة الجامعية خصوصا المتفوقين منهم.
وحث د, الزبن أبناءه الطلاب على المواظبة في الدراسة وأن الغياب سبب في حرمان الدارس من إكمال شهادة الدبلوم,وأبان أن دفع الرسوم سيكون على قسطين في الفصل الأول والفصل الثاني ونفى وجود رسوم أخرى خلال الدراسة,وتمنى في ختام حديثه التوفيق لجميع الطلاب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved