أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd July,2000العدد:10159الطبعةالاولـيالسبت 20 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

طلبت منها جنوب إفريقيا مساعدتها لتوثيق تراثها بالتكنولوجيا
مصر تؤيد عقد مؤتمر دولي يدعو لإلغاء ديون إفريقيا الخارجية
* بريتوريا - (أ,ف,ب)
دعا وزير الخارجية المصري عمرو موسى الذي يقوم حالياً بزيارة إلى جنوب افريقيا في بريتوريا إلى عقد مؤتمر دولي حول الديون الخارجية في أفريقيا.
وأعلن موسى بات واضحاً لمعظم المراقبين ان الغاء الديون الأفريقية هو السبيل الوحيد الذي من شأنه ان يسمح بالوصول إلى تقدم حقيقي في مجال القدرات الاقتصادية في القارة الافريقية.
وقد وصل موسى إلى جنوب افريقيا يوم الأربعاء الماضي ليترأس مع نظيرته الجنوب أفريقية نكوسازانا دلاميني - زوما اللجنة الثنائية المشتركة المصرية الجنوب أفريقية.
وأعلن أول أمس عن انتهاء الدورة الرابعة لهذه اللجنة التي كان من المفترض أن تنتهي أمس الجمعة وذلك لأمور لها علاقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.
واعتبر موسى ان التحديات الاقتصادية التي يجب على أفريقيا مواجهتها كانت معقدة بسبب عدم الاستقرار السياسي والعنف.
وأعرب وزير الخارجية المصري عن قناعته بضرورة تأمين استقرار القارة الأفريقية على المدى البعيد بتركيز الجهود على التسيير الحسن والممارسات الديموقراطية لتمكين المواطنين من المشاركة اكثر في اتخاذ القرار ودعم حقوق الانسان والحريات الأساسية.
ومن ناحيتها طلبت جنوب أفريقيا من مصر مساعدتها في وضع مشروع متكامل لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في توثيق تراثها وذلك في ضوء الخبرات التي تتمتع بها في هذا المجال.
صرّحت بذلك الدكتورة اجلال بهجت نائب رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عضو الوفد المرافق للسيد عمرو موسى وزير الخارجية خلال زيارته الحالية لجنوب أفريقيا.
وقالت: انها التقت بالمسؤولين في وزارة العلوم والتكنولوجيا في جنوب أفريقيا حيث تم الاتفاق على امداد بريتوريا بمجموعة من الاصدارات الحضارية المصرية ونماذج من الاسطوانات الالكترونية عن المتحف المصري والمحفوظات العربية للاستعانة بها.
وأضافت اجلال بهجت إن المسؤولين في وزارة الثقافة بجنوب أفريقيا طلبوا خلال اجتماعهم معها الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في مجال ادخال تكنولوجيا ومراكز المعلومات في كل المحافظات المصرية حيث يوجد في مصر نحو 1318 مركز معلومات منتشرة في المحافظات والقرى المختلفة بهدف المساعدة على اتخاذ القرار على المستوى الحكومي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved