أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

من شأنها الزيادة في احتياطي الغاز
ظهور اكتشافات نفطية وغازية جديدة بعمان
* مسقط ق,ن,أ
أعرب وزير النفط العماني الدكتور محمد بن حمد الرمحي عن تفاؤله باستقرار اسعار النفط في الأسواق العالمية,, مشيراً إلى أن أسعار النفط خلال المرحلة القادمة تبشر بالخير اذا ما استمرت الأوبك والدول المنتجة الأخرى على نفس المنهاج وذلك محافظة على مصالح كلا الطرفين المنتجين والمستهلكين والتي تربطهم علاقة مباشرة من حيث الهدف الأسمى وهو استقرار السوق.
وأعلن الوزير العماني عن تأييد بلاده لأي قرار يهدف إلى استقرار الأسعار في المدى الطويل مشدداً على ضرورة ان يضمن المنتج الامداد المتواصل للنفط وخاصة اذا ما تأكدت الحاجة إلى زيادة في الانتاج وعلى المستهلك ضمان قيمة واقعية لذلك النفط.
وأعلن وزير النفط والغاز العماني في حديث نشرته صحيفة الوطن العمانية أمس عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة في عدد من الحقول بسلطنة عمان,, مشيراً إلى أنها ستؤدي إلى زيادة أخرى جديدة لاحتياطي الغاز.
وقال انه من خلال تصدير الغاز المسال من السلطنة إلى دول العالم المختلفة ستصبح السلطنة من الدول المعدودة التي تدخل في ركب الدول المصنعة والمصدرة للغاز الى السوق العالمي الذي تزداد حاجته إلى الغاز الطبيعي.
وأكد أن تصدير أول شحنة منه سيضيف مصدراً جديداً للدخل للدولة ويبشر بمستقبل باهر للسلطنة مما يقلل من الاعتماد الكلي على النفط كمصدر أساسي للدخل واشار إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد لبيع جميع الطاقة الإنتاجية للمصنع والمقدرة بحوالي 6,6 مليون طن سنوياً لمدة 25 سنة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved