أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بقيمة 70 مليون ريال
د, العبد الجبار وقع عقد إنشاء كلية التمريض والعلوم الطبية
* الرياض عبيد العتيبي:
تم ظهر يوم أمس السبت توقيع عقد لتصميم إنشاء كلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة بين الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة بمستشفى الملك فهد ومكتب ناصر الملحم للدراسات الهندسية بمكتب معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني د, فهد العبدالجبار بتكلفة مالية قدرها أكثر من 70 مليون ريال وأشار د, العبدالجبار إلى أنه سوف يكون هناك تعاون مع كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الملك سعود وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أما عن النسب المطلوبة من الطلاب والطالبات فقال ستكون 40% من الطلاب رجال و 60% الباقية نساء كما لم يتم تحديد نسب للالتحاق بالكلية.
ويهدف مشروع كلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة لتقديم برنامج علمي متميز لتخريج كوادر مؤهلة من الكوادر التمريضية والطبية المساعدة.
وإنشاء مجموعة من المباني مزودة بأحدث الأساليب العلمية والتقنية الحديثة في مجال التعليم لمثل هذه المشاريع مثل برنامج التدريب التطبيقي وقاعات المحاضرات باستخدام الحاسب الآلي وكذلك المعامل الحديثة إضافة إلى مكتبة تتناسب مع التطور الحديث بتقنية المكتبات.
أما عن موقع الكلية فأوضح د, العبدالجبار أنه يقع بجوار مستشفى الملك فهد للحرس الوطني بخشم العان بالرياض وتم اختيار الموقع على أساس أن يكون المشروع متكاملا بحيث يتمكن الدارسون طلبة وطالبات من القيام بالعملية التطبيقية على المرضى ليتسنى لهم استيعاب الفكرة الرئيسية من حيث التدريب والتطبيق العلمي.
واستطرد قائلاً يتكون المشروع من:
مبنى الإدارة :
ويحتوي على قاعة محاضرات تسع (260) شخصا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.
مبنى المدرسة: عام
سعة المدرسة (300) طالب وطالبة.
ومدة الدراسة : (5) سنوات.
أي أن كثافة الطلاب بالمدرسة (800) طالب وطالبة.
يقسم الطلاب إلى (3) مجموعات تتبع (3) برامج.
الفصول الدراسية (18) فصلا بواقع (30) طالب فصل هذا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل صالة ألعاب رياضية (جمنزيوم) غرفة أحمال غرفة لياقة كافتيريا مطبخ مصلى استراحة بركة سباحة مكتبة ملاعب مفتوحة تنس كرة طائرة ,, ألخ.
يتسع مبنى الإقامة إلى حوالي (300) طالب وطالبة، 200 طالبة + 100 طالب كل مبنى منهم على حدة وهناك خدمات مشتركة مثل المطابخ المغسلة مواقف السيارات لمبنى الإقامة (200) سيارة.
المدخل الرئيسي البهو (الفراغ) الرئيسي الداخلي بارتفاع دورين قاعة احتفالات مصاعد دورات مياه بالإضافة إلى إدارة المدرسة وتشتمل:
مكتب الرئيس المدير سكرتارية واستقبال اجتماعات دورات مياه طباعة بريد غرفة الازدواجية معمل تغذية استراحة كافتيريا مكتبة أرشيف الطلبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved