أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

نوافذ تسويقية

أكثر من مليون بطاقة فيزا في المملكة والاحصائيات
تشير إلى نمو استخدام بطاقات الدفع
* دبي: نوافذ الجزيرة التسويقية
شهد استخدام البطاقات البلاستيكية كوسيلة للدفع نمواً كبيراً في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية مع تحول البطاقات إلى أحد أكثر الوسائل شعبية وانتشاراً لدفع قيمة المشتريات من السلع والخدمات وبشكل خاص خلال السفر.
على الرغم من أن انتشار استخدام البطاقات البلاستيكية شكل بمثابة الظاهرة الأكثر بروزاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط ككل خلال السنوات العشر الماضية ، إلا أن معدلات النمو المسجلة في استخدام البطاقات في دول مجلس التعاون الخليجي فاق بكثير تلك المسجلة في مناطق أخرى من الشرق الأوسط.
حيث تظهر الإحصائيات أن هناك أكثر من مليون بطاقة فيزا قيد الاستخدام في المملكة وحدها، وتأتي بعدها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، ثم سلطنة عمان والبحرين وقطر التي سجل فيها النمو على البطاقات البلاستيكية معدلات قياسية.
ومن المعروف أنه بالإضافة إلى عاملي الأمان والمرونة العالية، فإن الثقة المتنامية باستخدام بطاقات الدفع تعود في جانب منها إلى تصاعد المزايا المرتبطة باستخدامها عاماً بعد الآخر، حيث تشهد مزايا استخدام بطاقات فيزا عند السفر إلى الخارج نمواً ملحوظاً مع استمرار تنامي شبكة المتاجر والمنشآت التجارية والخدمية التي
تقبل هذه البطاقات والتوسع السريع لشبكة أجهزة الصراف الآلي التي تستخدم فيها بطاقات فيزا لإجراء السحوبات النقدية إذ أصبحت بطاقات
فيزا الآن تقبل في 19 مليون موقع في مختلف أنحاء العالم ،منها 627000 جهاز صراف آلي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved