أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
باجيو يعتزل عام 2002
ينوي مهاجم انتر ميلان الإيطالي روبرتو باجيو الاعتزال عام 2002 بعد ارتداء قميص المنتخب لآخر مرة في كأس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان.
ويبحث باجيو، الحائز عام 1993 الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لافضل لاعب في اوروبا، عن ناد جديد يستطيع من خلاله تحقيق آخر فرصة له في حجز مقعد ضمن التشكيلة الإيطالية في مونديال 2002، بسبب الخلاف الكبير بينه وبين مدرب انتر ميلان مارتشيلو ليبي.
******
رئيس ريال مدريد يعدل أنظمة النادي لتكريم نجم سابق
اعلن الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز ان اسطورة كرة القدم الإسبانية الفريدو دي ستيفانو سيصبح قريبا الرئيس الفخري لنادي العاصمة.
وسيكون الارجنتيني الاصل دي ستيفانو 72 عاما ، الذي احرز مع ريال مدريد بطولة الاندية الاوروبية دوري ابطال اوروبا حاليا 5 مرات في نهاية الخمسينيات، اول رئيس فخري للنادي الإسباني العريق الذي تأسس عام 1902.
ويتعين على فلورنتينو بيريز تغيير انظمة ولوائح النادي لكي يتمكن من تكريم النجم السابق من خلال منحه لقب الرئيس الفخري.
***
تيكسييرا يقول:
لوكسمبورغو يحظى بدعمي
اكد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا ان مدرب المنتخب واندرلي لوكسمبورغو يحظى بدعمه مشيرا إلى ان لا نية لاقالته بعد الخسارة أمام البارغواي 1/2 ضمن الجولة الخامسة من تصفيات مونديال 2002 الامريكية الجنوبية.
وقال تيكسييرا: على الرغم من ان البعض يطالب برحيله لوكسمبورغو فإنه يحظى بدعمي، واعتقد بأنه من واجبنا مساعدته في هذا الوقت العصيب .
واوضح يمكن لأي منتخب ان يتعرض للخسارة، اما ان ينزل اللاعبون الى ارض الملعب من دون حافز ولا نية لتقديم افضل ما لديهم فهذا ليس مقبولا .
من جهتها، ذكرت الصحف البرازيلية ان الاتحاد البرازيلي سيجتمع للتداول في الاسماء المرشحة لخلافة لوكسمبورغو، واعتبرت الصحف ان ابرز المرشحين هما لويز فيليبي سكولاري مدرب كروزيرو، وليفير كولبي مدرب ساو باولو.
يذكر ان البرازيل تحتل المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية برصيد 8 نقاط، بعد الارجنتين 15 والاوروغواي 10 والبارغواي 9 وكولومبيا 8 .
ومنذ ان تسلم لوكسمبورغو مهامه خلفا لماريو زاغالو، خاض المنتخب البرازيلي 46 مباراة، فاز في 30 وتعادل في 12 وخسر اربع مباريات.
***
بيتشنيتشيك في مقدمتهم
7 مدربين أجانب من أصل 12 في الموسم الجديد لبطولة تونس
علم من مصادر الاندية التونسية لكرة القدم أن 7 من اصل 12 سيشرف عليها مدربون اجانب في الموسم المقبل لبطولة الدوري المحلي التي تنطلق في 13 اغسطس المقبل.
والمدربون الاجانب هم اليوغوسلافيان ياشا ميودراغ الصفاقسي ودافيدوفيتش شبيبة القيروان والبولندي طوني بيتشنيتشيك الترجي التونسي حامل اللقب والفرنسي رينيه اكسبرايا النادي الافريقي والبرتغالي افيلينو الترجي جرجيس ، والفرنسي المغربي الاصل مصطفى هدنة جربة الصاعد الجديد والجزائري علي فرجاني اتحاد المنستير .
وسبق لبيتشنيتشيك ان درب الترجي التونسي من 1987 الى 1990 ثم تولى قيادة النادي الافريقي لفترة وجيزة الموسم الماضي، علما بأن اكسبرايا مدرب سيرفيت جنيف السويسري السابق، سيعود الى الافريقي في الموسم المقبل.
وكان اكسبرايا درب النادي الافريقي عدة مواسم وقاده الى احراز لقب بطل الاندية العربية وكأس تونس المحلية.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved