أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

المحشادي عضو لجنة الدورات والمسابقات في الاتحاد العربي يؤكد:
لا نيّة لإلغاء بطولات النخبة وستستمر سنوياً
لست مع تعدد البطولات العربية لكنني أؤيد كثافة المسابقات المحلية !!
بدون الاحتراف والتسويق لن تتطور الكرة العربية
* شدد القطري محمدالمحشادي عضو لجنة الدورات والمسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم والمكلف بمراقبة مباريات بطولة النخبة السادسة إدارياً على أهمية تطوير بطولات الاتحاد تسويقياً ,, وقال في هذا الشأن :إن الرياضة العربية عامة ولعبة كرة القدم على وجه الخصوص أصبحت ترتبط مباشرة بالاقتصاد والمهنية.
وأضاف : لدينا أفكار عديدة ودراسات جادة لتطوير مسابقاتنا في الاتحاد العربي لكننا نحتاج لأساسات صلبة وصحيحة حتى تتطور برامجنا.
وحول ما تردد عن إلغاء بطولة النخبة والاكتفاء بدوراتها الست التي أقيمت حتى الآن أواستبدال نظامها بنظام آخر قال : إن بطولات النخبة العربية ستستمر بهذه الطريقة وهي مشاركة 4 فرق فقط ولعبها بطريقة الدوري من دور واحد ما لم يجد الاتحاد طريقة أفضل وأنسب ,, لكنه نفى نفياً قاطعاً أن تكون هناك نية لإلغائها بل إنه أكد على أن الاتحاد العربي لن يتنازل عن اقامتها سنوياً.
وفيما يتعلق بتعدد وتوالي البطولات العربية سواء كان ذلك على مستوى المنتخبات أوالأندية قال المحشادي:
أنا ضد كثرة البطولات وتعددها لأن هذا يربك الموسم الكروي المحلي للبلدان المشاركة ,,
لكنني بصفتي أحد منسوبي الاتحاد العربي أؤيد إعطاء النشاط المحلي حقه كاملاً لأنه هو القاعدة المتينة التي من خلالها تنطلق الرياضة العربية.
وعن الطلبات التي رفعتها بعض الأندية العربية تطلب من خلالها زيادة عدد أفراد البعثة الرسمية لكل فريق لأكثر من 25 فرداً قال : بالتأكيد رفضنا هذه الطلبات ولا نفكر في الاستجابة لها لأننا بذلك سنزيد من أعباء الفرق المستضيفة ونحملها فوق طاقاتها.
وفي ختام حديثه قال محمد المحشادي : أتمنى بل وأطالب كل الدول العربية نيابة عن أعضاء الاتحاد العربي بإقرار نظام الاحتراف الداخلي لأنه بدون الاحتراف لن تتطور الكرة العربية ,, وعموماً الاحتراف قادم رضينا أم أبينا,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved