أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

سامحونا
استثمار المخيم الكشفي
أحمد العلولا
رعاية سمو ولي العهد الأمين حفل افتتاح فعاليات المخيم الكشفي الرابع والعشرين بالطائف والذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى منذ تاريخ بدء الحركة الكشفية التي انطلقت قبل 50 عاماً,, إلى جانب تدشين سموه الكريم مدينة الملك فهد الكشفية التي تم تشييدها على مستوى راق ومتطور,, يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك مدى اهتمام وحرص قادة الوطن بكل ما من شأنه إعلاء مكانة ,, وبناء شخصية وقدرات , عماد الوطن وثروة المستقبل.
,,, والطائف ,, عروس المصائف التي تحتضن برامج وأنشطة المخيم الكشفي على مدى 12 يوماً في تظاهرة عربية حيث يتواجد على أرضها الطيبة 1500 كشاف وقائد عربي يمثلون 17 دولة من الخليج إلى المحيط,, يجمعهم شعار واحد ,, وكلمة واحدة تدعو للوفاق والتضامن,.
,, وهم يشكلون بهذا اللقاء الوحدوي جسداً و عقلاً واحداً في إطار الدعوة لتطبيق مبادئ وقيم أخلاقية من الواجب غرسها وتكريسها في أبناء الأمة العربية الواحدة لمواجهة التحديات الراهنة,.
بوركت وزارة المعارف بقيادة وزيرها الكشاف د, محمد الأحمد الرشيد الذي لن يعيد الدم فحسب إلى جسم الكشافة التي توارت عن الأنظار منذ زمن ليس بقريب,.
وإنما سيضيف لها كذلك كافة خدمات البنية التحتية من ماء وكهرباء وهاتف ,, الخ,.
فالنشاط الكشفي الذي كان في سابق الايام علماً بارزاً تتسابق له كل المدارس وعلى مختلف المراحل,, لم يعد يظهر صورة إلا في مناسبة موسم الحج حيث تقدم الخدمة لحجاج بيت الله.
,, حقا,, ما أجمل اللباس الكشفي الذي كنا نرتديه صغاراً منذ 30 سنة ,, لا شك أنه يمنحنا الشعور بالتميز عن الآخرين,.
وباختصار ,, فإن الكشافة ,, نشاط القوة والرجولة بما تقدمه تلك الحركة من برامج تساهم في بناء الطاقات الشبابية ,.
وشكرا معالي وزير المعارف ,, وجهاز الوزارة على هذا المخيم الكشفي العربي الذي نأمل أن يكون دافعاً في بعث وإحياء النشاط من جديد بطريقة أكثر شمولية وانتشاراً,.
,,, ويا معالي الوزير ,, شكراً مرة أخرى على دعوتك البناءة نحو استثمار المدينة الكشفية بالطائف في كافة المناسبات من ندوات ومؤتمرات ومعسكرات ورحلات ,, ونحوها ,, وهذه الدعوة يجب أن تحظى بالقبول والموافقة وبالترجمة الفعلية لمعنى وواقع الاستثمار الامثل لشباب الوطن ,, لا أن تبقى (مغلقة) حتى موعد إقامة مخيم كشفي عربي آخر,, و (يا) أنديتنا الرياضية ,, ها هي دعوة الوزير الرشيد ,, مطروحة أمام الجميع ,, وبادروا في اغتنام الفرصة ل ترشيد الانفاق فبدلاً من اقامة المعسكرات في فنادق (5 نجوم) ,, ستجدون مدينة الملك فهد الكشفية تفتح ذراعيها ترحب بقدومكم ,, وسامحونا!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved