أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

كلينتون لم يفهم تماماً عرضها بوقف برنامجها الصاروخي
كوريا الشمالية قبلت اقتراح الجنوبية إجراء محادثات حول قرارات قمتهما الأولى
* سول رويترز
قال متحدث باسم كوريا الجنوبية امس السبت ان كوريا الشمالية قبلت اجراء محادثات على مستوى عال لمتابعة القمة التاريخية التي عقدت الشهر الماضي بين زعيمي شبه الجزيرة المنقسمة.
وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة ان الشمال اقترح استجابة لطلب كوريا الجنوبية اجراء محادثات في الفترة بين 29 و31 يوليو/ تموز والذي يتوقع ان يقبله الجنوب.
وكان رئيسا الكوريتين الشمالية والجنوبية كيم جونج ايل وكيم داي جونج قد توصلا لاتفاق بالعمل من اجل السلام والوحدة في شبه الجزيرة المنقسمة في قمتهما التي عقدت في يونيو/ حزيران الماضي في بيونجيانج عاصمة الشمال.
كما اتفقا على ان هناك حاجة لتبادل الزيارات لاعضاء الاسر التي انقسمت خلال الحرب الكورية وعلى عقد قمة اخرى في سول.
وبعث رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي هان دونج يوم الاربعاء الماضي برسالة إلى رئيس وزراء كوريا الشمالية هونج سونج نام يقترح فيها ان يجتمع وزراء من الجانبين لبحث تنفيذ بيان قمة بيونجيانج.
ورد هونج امس السبت بأن كوريا الشمالية وافقت على اجراء محادثات في سول.
ومن المقرر ان يجتمع وزير خارجية كوريا الجنوبية لي جونج بين ونظيره الشمالي بايك نام سون في بانكوك يوم 26 يوليو/ تموز الحالي على هامش اجتماع منتدى الامن الاقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا.
من ناحية أخرى قال الرئيس الامريكي بيل كلينتون امس السبت انه لم يفهم بشكل كامل عرض كوريا الشمالية بانهاء برنامج صواريخها ذاتية الدفع مقابل الحصول على مساعدات في مجال استكشاف الفضاء ولكنه اعرب عن اعتقاده بأن هذه الفكرة تستحق المناقشة.
وأردف كلينتون قائلا للصحفيين بعد اجتماع مع يوشيرو موري رئيس وزراء اليابان (بناء على ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الليلة الماضية في محادثتنا اعتقد انه شيء يستحق المناقشة.
اننا بحاجة لان نعرف على وجه الدقة الامور بشكل محدد, ليس واضحا لي ما هو العرض,, ما هو المطلوب مقابل ذلك).
وعرض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل خلال محادثات تاريخية مع بوتين في الاسبوع الماضي ان يتخلى عن برنامج بلاده للصواريخ ذاتية الدفع إذا ساعدت دول اخرى بيونجيانج في استكشاف الفضاء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved