أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th July,2000العدد:10161الطبعةالاولـيالأثنين 22 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

العبيد يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية
* مكة المكرمة واس
استقبل الامين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله العبيد أول امس في مكتبه بالرابطة بمكة المكرمة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الاسلامي ودار الفتوى في الجمهورية اللبنانية حيث تم الاتفاق على عقد مؤتمر إسلامي عالمي في بيروت حول حقوق الإنسان في وقت لاحق من هذا العام.
وقد اثنى سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية على الجهود التي بذلتها رابطة العالم الإسلامي في تعريف المؤسسات الدولية المعنية بالحقوق الانسانية بالمبادئ العظيمة التي تتضمنها تفاصيل الشريعة الإسلامية في موضوعي حقوق الانسان وواجباته.
واشار سماحته إلى أهمية الإعلان الذي أصدرته ندوة حقوق الإنسان في الاسلام التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي في العاصمة الإيطالية روما تحت عنوان إعلان روما في وقت سابق من هذا العام مؤكداً أن الرابطة جظيت بمكانة مرموقة في المحافل الدولية لجهودها المشهودة في نقل قواعد ومبادئ حقوق الإنسان في الإسلام للمؤسسات الدولية ولسائر الشعوب في العالم.
وقال إن الرابطة أحسنت في مناقشتها للتهم التي كالتها بعض الجهات الحاقدة على الإسلام والتي وجهت اتهاماتها الباطلة للملكة العربية السعودية لأنها تطبق الحدود الشرعية على من صدرت بحقهم أحكام قضائية.
واضاف ان الحكومة السعودية إذ تطبق الحدود لأن دستورها قائم على كتاب الله العظيم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهذا الالتزام منها بتطبيق شريعة الإسلام, من جهة أخرى التقى سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية أثناء زيارته لمقر رابطة العالم الإسلامي بالأمين العام المساعد للمجلس الأعلى العالمي للمساجد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد وناقش معه مشروع إقامة مؤتمر عالمي حول حقوق الإنسان في الإسلام في العاصمة اللبنانية بيروت, وقد تقرر ان تقدم رابطة العالم الإسلامي دعما ماليا لبناء مسجد في وسط العاصمة بيروت.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved