أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th July,2000العدد:10161الطبعةالاولـيالأثنين 22 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

باسم الزعماء المشاركين في قمة أوكيناوا
بلير يمتدح كلينتون ويقول له إن زعماء العالم سوف يفتقدونك
* اوكيناوا - رويترز
امتدح توني بلير رئيس الوزراء البريطاني امس الاحد الرئيس الاميركي بيل كلينتون الذي يحضر لآخر مرة قمة مجموعة دول الثماني الصناعية الكبرى وقال له قادة العالم سيفتقدونك ,وقبل ان يبدأ بلير محادثات ثنائية مع كلينتون وقف يحيي صديقه وحليفه باسم قادة دول الثمانية .
وقال بلير: هذه آخر قمة لمجموعة دول الثماني الصناعية الكبرى يشارك فيها كلينتون الليلة الماضية تحدث كل قادة المجموعة لا تعبيرا فقط عن حبنا للرئيس كلينتون بل ايضا عن تقديرنا واعجابنا لزعامته على مدى السنوات القليلة الماضية ,كما سجل بلير تقديره لكلينتون خلال حديث مع وسائل الاعلام البريطانية,ورفض بقوة القول بأن الناس يتذكرون كلينتون بفضيحته الجنسية مع مونيكا لونسكي.
وردا على سؤال لهيئة الاذاعة البريطانية عما اذا كان اسم كلينتون سيرتبط بأشياء اخرى غير الفضائح قال بلير: هذا حجب ظالم للحقيقة اذا ظن الناس ذلك,اعتقد حقا انه كان رئيسا جيدا كما كان زعيما عالميا عظيما,,,اعتقد ان التاريخ سينظر الى بيل كلينتون ويقر بمساهماته العظيمة .
واشار بلير الى قوة الاقتصاد الاميركي والجهود التي يبذلها كلينتون لاقرار السلام في الشرق الاوسط وايرلندا الشمالية .
وعقد كلينتون وبلير امس الأحد اجتماعا ثنائيا دام 25 دقيقة في ختام قمة اوكيناوا قبل ان يعود الرئيس الاميركي الى بلاده لمتابعة مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية في منتجع كامب ديفيد.
وجاء في بيان اصدره مساعد رئيس الوزراء البريطاني ان بلير: اطلع الرئيس على الموقف في ايرلندا الشمالية واستعرضا التقدم الذي احرز وبالمثل اطلع كلينتون رئيس الوزراء على عملية السلام قبل ان يغادر اليوم للانضمام الى محادثات كامب ديفيد .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved