أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

فنون تشكيلية

لوحاته عرضت في الإنترنت
بندر الشعوبي يحصد المركز الأول على العالم ويفوز بجائزة شانكار بالهند
حصل الطالب بندر بن عيسى الشعوبي في الصف الاول متوسط من مدرسة ابن البيطار المتوسطة بالجبيل على المركز الاول في المسابقة الدولية وجائزة شانكار بالهند وهي جائزة عالمية للرسم.
والتقت الجزيرة بهذا الطفل الطموح والذي امتاز بهذه الموهبة التي حباه الله بها وقال الطالب بندر ان الرسم بالنسبة له عبارة عن هواية بدأت معه قبل ثلاث سنوات ومازال يمارسها.
وعن الشهادة قال: ان الشهادة التي حصلت عليها تعد فخرا لي ووساما اعتز به وخصوصا ان هذه الجائزة عالمية وهي تعطي الدافع للسعي نحو الافضل.
وعن نوع الرسم الذي رسمه قال تظليل وشلالات وجرار وبعض المناظر الطبيعية, وعن الالوان استخدم الخشبية والمائية قليلا ولكن لا احب الرسم بواسطة الالوان الزيتية ولم اتعود عليها.
وعن مشاركاته قال: هذه المشاركة الاولى وقد قمت بتقديم عدة رسومات وتم اختيار الرسومات من قبل المدرسة مع رسومات اخرى لزملاء في المدرسة وتم ارسالها ولكن لا اعلم عن نوع الرسمة التي فزت بها، وعند سؤالي عنها قيل لي سوف تجدها على موقع واس في الانترنت.
وعن كيف يجد نفسه اثناء الرسم قال: الفكرة التي تأتي اليَّ اقوم بعملها تلقائيا وتحت اي ظرف ومناخ ولا تحتاج لعزلة وبعض الاوقات اجلس بمفردي.
وعن الجو داخل البيت قال: ان الجو مهيأ لي ويدعوني آخذ راحتي عندما ارسم, وعن عرض لوحاته على فنانين واخذ آرائهم قال: الجبيل تفتقد للفنانين التشكيليين ولا يوجد هناك جهة يتم اعطاؤها الرسومات او تعرض عليها الافكار ويعطونك مرئياتهم بل منحصرة الرسومات على المدرسة والبيت والاسرة وهي الحكم بمحدودية فهم بالرسم والدافع هو التشجيع لي وان وجد فنانون فهناك صعوبة في مقابلتهم.
وعن مستواه الدراسي ومدى تأثير الرسم عليها قال: له تأثير لان الدراسة شيء والرسم شيء آخر لان الرسم مجرد هواية ومستواي الدراسي جيد جدا.
وعن حصة الرسم بالمدرسة قال: ليست كافية ولا تسهم في رفع معنويات الطالب ولا تعطيه الفرصة للتفكير او التلوين وبسرعة تنقضي ويجب تكثيف الجهد لمن يجد فيه التميز.
اثلج صدري ما سمعته من مدير مركز الاشراف التربوي بالجبيل الاستاذ ابراهيم هذال العتيبي والمشرفين حيث اثنوا علي وعلى ما قدمت من انجاز وتميز وقالوا نريد منك المزيد من الرسومات الجديدة وان هذه الشهادة التي حصلت عليها لا يحصل عليها اي شخص عادي بل شخص متميز وهي عالمية.
وعن الاهتمام قال اجد الاهتمام من البيت اكثر من المدرسة وهم الذين يسرون بما يشاهدونه من رسومات ويثنون عليَّ وهم اكثر تشجيعا لي.
وقال عن تعامل المدرسة بعد حصوله على الجائزة: لم يتغير بل وكأن الامر طبيعي وكأني لم احقق اي نجاح يذكر, وعن مدرسي الفنية يقتصر على قول ارسم وخلاص ومن دون تشجيع ولا يوجد اي توجيه اومساعدة او متابعة ولا يوجد لهم دور فعال في تنشيط الطالب او وسيلة لدفعه للامام في المجال الذي يهواه, وتحدث والد الطالب الاستاذ عيسى الشعوبي قائلا: ان جميع طلباته توفر له ونهيىء له المناخ المناسب الذي يساعده في ممارسة هواياته في حدود الامكانية العلمية والقصور من جهة المدرسة ونحن لاحظنا حبه للرسم من الصف الخامس الابتدائي وهو يتخيل ويرسم وعملنا ما في وسعنا في رفع معنوياته من خلال اطرائنا لما يقدم من عمل وتشجيعه, وعن الخط قال: ان خطه جميل وانا اذا اردت ان اكتب اي خطاب اطلب منه كتابته بخطه,وقبل الختام قال الطالب بندر الشعوبي: اتقدم بالشكر والتقدير لمدير مدرسة ابن البيطار المتوسطة الاستاذ جاسم بن مبارك البوعينين والذي ارجو ان لا يضايقه هذا الحوار وخصوصا هو من الاساتذة الافاضل ومن الذين عرفوا بحرصهم على التعليم والاسهام في ما يخدم العملية التعليمية في المنطقة ويحدوني الامل بان احظى باهتمامه وقيامه بمساعدتي وتشجيعي وتوجيهي.
** التحرير:
قدمنا عبر هذا اللقاء طالبا موهوبا حقق نتائج رائعة على المستوى العالمي وامثاله كثيرون,, ينتشرون في كل مدارس بلادنا الغالية ويتبقى دور المعلمين المتخصصين في اكتشافهم وتقديمهم للساحة ليكونوا فناني المستقبل ونحن عندما نقدم هذه المساحة من الصفحة فذلك عائد لسعادتنا بالبراعم الواعدة ونعلن استعدادنا لتبني اي مواهب في هذا المجال عبر نشر اللقاءات معهم والتعريف بهم واشعارهم بقيمة ما حققوه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved