أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

الفنانون استعدوا تماماً والتذاكر نفدت
حفل اليوم في جدّة جماهيري
خالد عبدالرحمن في الختام ولكن من هو البادئ
* جدة - صلاح مخارش
* أبها- محمد يحيى القحطاني
يعيش جمهور الفن في جدة مساء اليوم الخميس مع الحفل الغنائي الخامس والأخير ضمن فعاليات مهرجان صيف جدة 21 الذي سيحييه الفنانون خالد عبدالرحمن ،عبدالعزيز المنصور،علي عبدالستار وعبد الهادي حسين.
حضور كبير
كما كان متوقعا منذ الاعلان عن هذا الحفل ضمن برنامج حفلات جدة كانت المؤشرات تشير الى ان هذا الحفل سيحظى بحضور جمهور كبير لعدة مؤشرات وقبل ان يكون احد تلك المؤشرات ان حفل اليوم هو الأخير فان الأهم ايضا في ذلك هو ان هذا الحفل يضم ايضا اسم الفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن الذي لا تخلو مقاعد حفلاته من الجمهور ومثلهم خارج القاعة!!
ولأول مرة في حفلات جدة هذا العام تنفد تذاكر الحفل منذ وقت مبكر وهذا ما حدث بالفعل حيث مسؤولورينا للانتاج الفني المنظمين لهذا الحفل ان تذاكر الحفل الخامس قد نفدت من مواقع بيعها مساء يوم الثلاثاء الماضي ومن المتوقع ان يضاف ما يقارب 300 كرسي آخر في الصالة اليوم.
وصول الفنانين
نجوم حفل جدة الخامس وصلوا الى عروس البحر الأحمر للمشاركة في هذا الحفل منذ وقت مبكر حيث كان أول الواصلين الفنان عبدالهادي حسين الذي وصل منذ يوم السبت الماضي ثم عبدالعزيز المنصور الذي وصل مساء الاثنين وخالد عبدالرحمن الذي وصل نهار الثلاثاء وعلي عبدالستار الذي وصل من الدوحة مساء الثلاثاء .
عبد الهادي حسين
اجرى الفنان عبدالهادي حسين منذ مساء يوم الاثنين الماضي ثلاث بروفات مع الفرقة الموسيقية حيث اجرى بروفاته على 12 اغنية ووضح من خلال البروفات التي كان آخرها امس ان عبدالهادي حريص جدًّا على الظهور بشكل مميز امام الجمهور في اول حفل داخلي يشارك به،وكنا قد اشرنا في عدد امس الأول الثلاثاء عن الأغاني التي سيشدو بها عبدالهادي حسين في حفل اليوم التي من ضمنها اغنيتان لأول مرة يغنيها احداها للشاعر محمد الأحمد السديري والأخرى للشاعر الوافي.
عبد العزيز المنصور
صاحب الصوت والإحساس الجميل الفنان عبدالعزيز المنصور اجرى مساء الاثنين وفور وصوله بروفات على مجموعة من اغانيه ،كما اجرى مساء الثلاثاء بروفة اخرى مع فرقة عماد عاشور على مجموعة من اغانيه التي سيغني بعضا منها في حفل اليوم والأغاني التي سيشدو بها المنصور في الحفل هيالا يا هلي و، وش بقالي منك ، قال ، يا صويحبي وينك ، هلا بها الصوت ، بعض الجروح ، ما علينا ، ويلاه ، من يرد العلم ، تغيرنا .
المنصور قال ل(الجزيرة): انه مستعد تمامًا لحفل اليوم ويتمنى ان يحظى ما يقدمه برضا واستحسان الجمهور .
وكنا قد تواجدنا مع الفنان عبدالعزيز المنصور مساء يوم الثلاثاء بجناحه في الدور الأول بفندق ماريوت جدة وكان جناحه مليئا بباقات الورود ولعل اطرفها باقة ورد كبيرة جدًّا لم يستطع موظفو الفندق الصعود بها الى غرفته فوضعت في استقبال الفندق!!.
علي عبدالستار
الفنان المخضرم علي عبدالستار ابدى ومنذ وصوله استعداده الكبير للمشاركة في حفل اليوم مؤكدا حرصه على المشاركة في جميع المناسبات التي تقام داخل المملكة.
على عبدالستار قال لالجزيرة : انه يحترم كثيرًا الجمهور السعودي ويعرف ماذا يريد فقد غنى لهم من قبل في حفلات جدة وأبها والباحة.
خالد عبدالرحمن
الفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن وكما هو ملتزم دائما في مواعيد مشاركاته وخاصة المحلية حرص ان يصل لجدة يوم الثلاثاء الماضي حيث توجه الى الفندق (مقر اقامته) على الفور وخلد للراحة ثم وفي مساء اليوم نفسه حرص ان يتواجد مع قائد الفرقة الموسيقية لتنويت بعض أغانيه قبل ان يجري بروفته في صالة فندق الدار البيضاء بجدة بعد عصر امس الاربعاء خالد عبدالرحمن سيقدم في حفل اليوم مجموعة من اغانيه المعروفة من الجماهير كوش تنتظر الذي حرص هذه المرة على ان يجهز نوتتها كما سيغني من البومه الجديد اعالي ومن بين اغانيه التي سيشدو بها في حفل اليوم اغنيته الجديدة اول اطيافي وهي الأغنية التي تفاعل معها الجمهور كثيرا مع طرح البومه الجديد.
وخالد ينفي
من جهة اخرى نفى الفنان خالد عبدالرحمن ما ذكر مؤخرا حول تشاجر الجمهور معه في حفل خاص بالخرمة الأسبوع الماضي وقال: ان ما ذكره البعض حول ذلك غير صحيح البتة وان ما حدث وما كتب حول ذلك لا يمثل الواقع الذي حصل وكان يقصد به الإساءة لي فقط - على حد قوله - .
توقعات لحفل اليوم
في حفل جدة (الخامس) مساء اليوم بقاعة الأماسي,, نتوقع ما يلي :
- جمهور كبير جداً يفوق جمهور الحفلات الماضية .
- ربكة حول الفنان خالد عبدالرحمن .
- هندسة صوت غير جيدة داخل المسرح!!.
- عدم تفاعل الجمهور مع الفنان علي عبدالستار!!.
- غناء الفنان عبدالهادي حسين أولاً وهذا منطقي !!.
** اما ما هو ( غير متوقع) كما يلي :
- جمهور ضعيف داخل القاعة!.
- لا ازدحام حول خالد عبدالرحمن!!.
- هندسة صوت جيدة في المسرح.
- مطالبة الجمهور لعلي عبدالستار بالبقاء طويلاً قبل وصلة خالد عبدالرحمن!!.
- غناء الفنان عبد العزيز المنصور أولا!!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved