أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

تكنولوجيا جديدة لضغط الأفلام وبثها على الإنترنت
* لندن رويترز
قالت شركة فوربيدن البريطانية أمس الأول الاثنين إنها نجحت في تجارب أولية لضغط أفلام الفيديو لدرجة تسهل بثها على الانترنت ومشاهدتها عبر الشبكة العالمية دون انتظار لتحميلها على الكمبيوتر الشخصي.
وأفادت الشركة أنها أثبتت في التجارب الأولية أنه بضغط ملفات الفيديو الرقمية لتصبع اقل من الحجم الاصلي 2000 مرة يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر والمودم العادية مشاهدة لقطات فيديو قصيرة دون انتظار لتحميلها من الانترنت.
وقال متحدث باسم الشركة لن يكون هناك انتظار للتحميل,, إنها تعمل على الفور وأضاف أن تكنولوجيا الضغط خطوة مهمة نحو تطوير بث أفلام الفيديو عبر شبكة الانترنت.
وأسس شركة فروبيدن مهندس برامج الكمبيوتر ستيفن ستريتر الذي اسس أيضاً شركة أيدوس وهي من الشركات الكبرى حالياً في نشر ألعاب الكمبيوتر.
ويهدف ستريتر الى إطلاق منتج تجريبي بحلول نهاية العام يمكنه ضغط ملفات الفيديو لدرجة تتيح بثها بجودة عالية عبر الانترنت ومشاهدتها دون الانتظار لتحميلها وبدون الحاجة لبرامج خاصة.
وارتفعت أسهم الشركة الاثنين الماضي في بورصة لندن 41 في المائة بعد الاعلان عن هذه التكنولوجيا الجديدة لتصل إلى 280 بنسا قبل ان تتراجع إلى 230 بنسا خلال أول ساعة للتداول.
وقد ارتفع السهم إلى نحو 52 مثل سعره عند طرحه في فبراير شباط.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved