أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

استقبل وزير الداخلية اليمني وتبرع لجامعة الإمام
خادم الحرمين يشكر الأمير سلمان ويتسلم رسالة من القذافي ويهنىء رئيس بيلاروس
* * الرياض عبيد العتيبي جدة واس
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر السلام أول أمس معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الركن حسين محمد عرب والوفد المرافق له.
وقد نقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ومعالي رئيس الديوان الملكي الاستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة ورئيس هيئة الاركان العامة بالنيابة الفريق بحري ركن طلال المفضي وقائد المنطقة الجنوبية اللواء حسين القبيل ونائب مدير عام حرس الحدود اللواء محمد السيف.
ويرافق معالي وزير داخلية اليمن رئيس هيئة الاركان العامة اللواء عبدالله علي عليوه وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور محمد الكباب ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن يحيى علي العمري وقائد المنطقة الشمالية الغربية العميد علي محسن صالح وقائد المنطقة الوسطى العميد عوض محمد فريد وقائد المنطقة الشرقية العميد محمد علي محسن.
وفي اطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين ايده الله بالدعوة الى الله وترسيخ معاني العقيدة الاسلامية تلقت جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية التوجيه الكريم باقامة عشر دورات في الداخل وملتقى للخريجين في ماليزيا.
صرح بذلك معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور: محمد بن سعد السالم، وقال ان جامعة محمد بن سعود الاسلامية تلقت تبرعاً سخياً من خادم الحرمين الشريفين بمبلغ مليون وخمسمائة الف ريال لاقامة عشر دورات شرعية داخل المملكة تقيمها الجامعة في المعاهد العلمية التابعة لها وفروعها في الداخل.
واشاد بهذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحرصه على الاستفادة من الكوادر العلمية المؤهلة في الجامعة في تنظيم مثل هذه الدورات، وقال انها تعكس اهتمامه يحفظه الله بنشر العلم الشرعي وتوعية الناس بأمور دينهم وان القيادة الرشيدة في الدولة تولي امور الدعوة الى الله جل اهتمامها وتحرص على ان يتولى العلماء والدعاة المخلصون امور ارشاد الناس وتوعيتهم بأمور دينهم والسير بهم على منهج السلف الصالح من الامة وتؤكد هذه الثوابت.
كما اشاد معاليه بفكرة الملتقيات الاسلامية في الخارج التي يحرص عليها خادم الحرمين الشريفين ويوليها قدراً كبيراً من الاهتمام والرعاية وانها تأتي انسجاما مع ما يوليه ايده الله من اهتمام بقضايا المسلمين في الخارج، والجدير بالذكر ان الملتقى الذي ستقوم الجامعة بتنفيذه في ماليزيا خاص بالخريجين الذين كان لهذه البلاد المباركة دور في تأهيلهم وتأكيد انتمائهم لأمتهم ودينهم واقتدائهم بعلماء السلف الصالح والسير على نهجهم.
من ناحية اخرى وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المشرف العام على مكتبة الملك فهد الوطنية والقائمين على شئون المكتبة على جهودهم المبذولة في سبيل نشر العلوم الثقافية النافعة التي تعكس التقدم العلمي والثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية.
جاء ذلك في برقية وجهها خادم الحرمين الشريفين لسمو الامير سلمان بن عبدالعزيز ردا على كتاب سموه المتضمن عددا من منشورات مكتبة الملك فهد واصداراتها المشتملة على موضوعات متنوعة.
وسأل الملك المفدى المولى جلت قدرته ان يمد الجميع بعونه وتوفيقه لمواصلة العمل على كل ما فيه رفعة الدين وخير الامة وتقدم البلاد.
من ناحية اخرى ايضاً بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله برقية تهنئة لفخامة الكسندر لوكاشنكو رئيس جمهورية بيلاروس بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
واعرب الملك المفدى باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمه عن اخلص التهاني واصدق التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته ولشعب بيلاروس الصديق التقدم المستمر.
كما تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من أخيه فخامة الرئيس معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين سفير ليبيا لدى المملكة محمد سعيد القشاط خلال استقبال الملك المفدى له بمكتبه في قصر السلام امس.
كما نقل السفير القشاط لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير أخيه فخامة الرئيس القذافي.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved