أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

قتلوا أفراداً من قوة الانتشار السريع ونصبوا كميناً لعربات مدرعة
هجمات المقاتلين الشيشان على القوات الروسية امتدت من الجبال إلى قلب العاصمة غروزني
موسكو رويترز:
اعلن المقاتلون الشيشان انهم شنوا هجمات جديدة على القوات الروسية وقتلوا افرادا من قوة شرطة للانتشار السريع ونصبوا كمينا لجنود يستقلون عربات مدرعة.
وشنت موسكو غارات جوية على المقاتلين الشيشان في المنطقة ودعا مسؤول كبير في الكرملين لبذل مزيد من الجهد لكسب تأييد السكان المحليين للحكم الروسي.
والحملة الروسية في جمهورية الشيشان المستقلة مستمرة تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ عشرة اشهر لكنها لم تحقق لموسكو حتى الآن سيطرة كاملة على الجمهورية التي امتدت هجمات مقاتليها من الجبال في الجنوب الى العاصمة غروزني.
وقال مولدي اودوجوف المتحدث الشيشاني ان المقاتلين شنوا هجومين احدهما على قافلة من العربات بالقرب من نوجاي يورت في شرق الشيشان والاخر في ارجون على بعد عشرة كيلومترات الى الشرق من العاصمة الشيشانية جروزني.
وقال اودوجوف خلال اتصال هاتفي من موقع غير معروف ان 20 جنديا روسيا قتلوا وجرح 12 في معركة استمرت ثلاث ساعات خلال الهجوم على القافلة.
وقال نسفت العربات المدرعة خلال الهجوم القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة في الارواح.
وفي ارجون قال اودوجوف ان المقاتلين الشيشان تقدموا صوب عربة تقل قوات امن روسية من قوة الانتشار السريع وفتحوا عليها نيران اسلحتهم الآلية.
وقال مكتب سيرجي يسترجيمسكي كبير المتحدثين الروس في الشيشان انه لا يعرف شيئا عن الهجومين.
ونقلت وكالات الانباء الروسية عن الجيش قوله ان الطائرات الروسية شنت غارات على اهداف في ارجون وفيدينو جورجس وهما ممران يؤديان الى الجبال الجنوبية التي فشلت القوات الروسية في تأمينها رغم الحملة العسكرية المكثفة التي تشنها موسكو في الشيشان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved