أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

الاتفاق على تعاون الكليات الملكية البريطانية
للأطباء مع مستشفى الحمادي بالرياض
* الرياض طارق الحماد
تم الاتفاق بين الكلية الملكية البريطانية للأطباء والكلية الملكية البريطانية للجراحين في أدنبرة وبين مستشفى الحمادي بالرياض على اقامة برامج عملية تشمل الاستمرار في اقامة الدورات الطبية التي تقام في الرياض في مستشفى الحمادي بالتعاون مع الكليات الملكية البريطانية واقامة دبلوم اختصاص عالٍ في اختصاصات طبية مختلفة وكذلك عمل محاضرة تسمى محاضرة الحمادي تقام سنويا في شهر نوفمبر في الكلية الملكية البريطانية أدنبرة.
بالاضافة الى زيارة أطباء ومن تخصصات مختلفة من تلك الكليات الى مستشفى الحمادي للاشراف والعلاج جاء ذلك عقب الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس مجلس ادارة مستشفى الحمادي الشيخ صالح الحمادي، ومدير عام المستشفى الاستاذ محمد صالح الحمادي وعدد من أطباء المستشفى للكليتين اللتين تعدان أول الجامعات الطبية في بريطانيا.
وخلال الزيارة قام الشيخ الحمادي والأستاذ محمد الحمادي بجولة تفقدية للكليتين اطلعا خلالها على الخدمات الطبية والثقافية التي تقدم من قبلهما لأعداد كبيرة من الأطباء سواء البريطانيين أو الذين يتوافدون من مختلف بقاع العالم إما لإجراء امتحانات الزمالة البريطانية أو للتزود والاطلاع على آخر مستجدات الطب طبيا وجراحيا.
وقد اطلع الوفد أثناء زيارته لهذه الكليات الذي كان مرافقا له فيها رئيس الكلية الملكية للأمراض الباطنية البروفيسور جيم تيري، ورئيس كلية الجراحين البروفيسور جيم ماران على مخطوطات أصلية لكبار الأطباء المسلمين الذين ساهموا بشكل واسع في تطوير الطب وتقدمه أثناء فترة الظلام التي عاشتها أوروبا في يوم ما.
واستمع الوفد في هذا المجال لتأكيد رئيس الكلية الملكية البريطانية للاطباء على دور العرب والمسلمين الرائد في هذا المجال في تنوير العالم في العصور الوسطى.
الجدير بالذكر ان هذا التعاون بين الحمادي والكليات البريطانية يأتي من خلال قناعة تلك الكليات بالقدرات الهائلة والمتميزة التي يتمتع بها مستشفى الحمادي التي يؤمل تزايدها وتقدمها باطراد في المستقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved