أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

في حفل جدة الخامس غريبة كانت الليلة
غنى أربعة نجوم وكان جمهور خالد عبدالرحمن سوبر ستار ,,!
* جدة متابعة: صلاح مخارش:
اختتمت مساء يوم امس الاول الخميس الامسيات الفنية في مهرجان صيف جدة 21 حيث توج الفنانون خالد عبدالرحمن، علي عبدالستار، عبدالعزيز المنصور وعبدالهادي حسين هذه الحفلات بالحفلة (الخامسة) التي كانت بحق واحدة من افضل سهرات عروس البحر الاحمر الساهرة دوما.
حفل الخميس الماضي وهو الاخير حضره جمهور كبير قارب 2000 متفرج وهو عدد فاق بكثير حضور الحفلات الماضية بعد ان اضيفت مقاعد اخرى لهذا الحفل الذي كان يتوقع له هذه الحضور.
* البداية
بدأ الحفل بالفنان عبدالهادي حسين واختتم بالفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن وكان بينهما الفنانان عبدالعزيز المنصور وعلي عبدالستار، وصاحب الفنانين موسيقيا فرقة المايسترو عماد عاشور التي ظلت خلف الفنانين من الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى الرابعة والنصف صباحا وتم خلال الحفل الاخير تقديم تسع وثلاثين اغنية بأصوات المطربين الاربعة,, حيث غنى عبدالهادي حسين (13 اغنية) وعبدالعزيز المنصور سبع اغان وعلي عبدالستار سبع اغان وخالد عبدالرحمن (12) اغنية بالاضافة الى الاغنية الدويتو التي جمعت خالد عبدالرحمن وعلي عبدالستار في اغنية (يتيمة فرحتي).
* عبدالهادي حسين
صعد الفنان عبدالهادي حسين اولا للمسرح كأول الفنانين المشاركين ورغم أنها الحفلة العامة الجماهيرية الاولى له داخل المملكة الا ان عبدالهادي كان حاضرا بتميز وقدم بكل جراءة ثلاث عشرة اغنية بدأها ب (فاقد الاحساس) وغنى بعدها على التوالي (محتاج حبك)، (تسأليني عن غلاي)، (فزقلبي)، (قل غيرها) وهي اغنية جديدة لم يغنها عبدالهادي من قبل وهي من كلمات الشاعر الوافي، (والله وجيت يانسي)، (نجدي)، (حبايب)، (سلمى) ايضا هي اغنية جديدة من كلمات الشاعر محمد الاحمد السديري، (لا يهمونك) التي تفاعل معها الجمهور وهي احدى اغاني البومه الاخير(نجوم 2000)، (كلها يومين وانسى)، (سير على قلبي) ثم اعاد اغنية (لا يمهونك) مرة اخرى.
عبدالعزيز المنصور
الفنان عبدالعزيز المنصور صاحب الاحساس الجميل في الغناء غنى ثانيا حيث بدأ المنصور اغنياته بقال لوحبيت ثم وش بقى وهلا بها لصوت ، ياصويجي ، بعض الجروح ، ويلاه ، الا ياهلي وهي الاغنية الاخيرة ضمن اغاني عبدالعزيز المنصور في هذا الحفل وكان ذكيا جدا وهو يختم بسبع اغان واثناء تفاعل الجمهور الكبير.
* علي عبدالستار
الفنان القطري علي عبدالستار بدأت وصلاته الغنائية في الساعة الثانية والربع عندما غنى (فتنة الحفل) ثم (ادعي عليك)، (عذب الوهايف)، ( الوفا ما يكفي)، (ياحبيبي ترى)، (ياناس احبه) ثم قدم لعلي عبدالستار درع mbc وقدمه احمد الحامد المذيع المعروف ليعلن علي عبدالستار عن مفاجآته ومفاجأة الحفل وهي اغنية (يتيمة) كلمات والحان الفنان خالد عبدالرحمن حيث غناها هو وخالد في (دويتو) معا وسط صيحات الاعجاب والتصفيق الحار من الجمهور ليغادر علي عبدالستار المسرح ويتسلم خالد عبدالرحمن ما تبقى من هذا الحفل.
* خالد عبدالرحمن
الفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن اثبتت الايام بالفعل انه صاحب أكبر قاعدة جماهيرية (شبابية) في المنطقة وشاهد الجميع ذلك خلال حفل جدة الاخير وكيف كان تفاعل الجمهور منذ البداية مع خالد عبدالرحمن!!, قبل ان يغني خالد كان كل المسرح يقف وكان الجمهور واقفا فوق الكراسي فطلب خالد من جمهوره الجلوس لكي يستمتع الجميع بالحفل وما هي الا ثوان حتى جلس كل من في القاعة.
اعلن خالد ان حفل اليوم سيحوي اغاني قديمة واغاني حديثة، حيث غنى بين المحال ثم يسود الصمت ، ثم قدم اغنية (بوصالح) وهي من التراث الجنوبي وتفاعل معها الجمهور كثيرا ثم غنى (غريبة كانت الليلة) ف(الحلم) ثم (عشق بدوي) ثم (ان كان حبي لك) من البومه الاخير واتبعها ب (اول اطيافي، ثم (حاولت)، (الروح) وبعدها (درة وبلورة) وهي احدى اغاني خالد عبدالرحمن القديمة والتي لم تطرح بشكل رسمي حتى الآن وقد تفاعل معها الجمهور ورددها معه!!.
واختتم الحفل ب (راضي بحبك) ليندفع جمهوره الكبير نحو المسرح للسلام عليه وما كان منه الا ان شكرهم لحضورهم وغادر على الفور تفاديا لذلك الازدحام.
من الحفل
* المقاعد وللمرة الاولى تمتلي بكاملها قبل الحفل بساعة كاملة.
* عبدالهادي حسين صعد اولا ولكنه قدم 13 اغنية للمسرح وكان تجاوبه وتفاعله في المسرح جيدا رغم مشاركته الاولى.
* عبدالعزيز المنصور غنى سبع اغانٍ فقط رغم انه كان من المفترض ان يغني عشر اغانٍ الا انه كان ذكيا في تحديد العدد وغادر المسرح والجمهور يطالبه بالبقاء وهذه تحصل للمرة الاولى في حفل يكون خالد عبدالرحمن هو الطرف الاخير فيه.
* علي عبدالستار كان ذكيا ايضا باختياره لمشاركة خالد عبدالرحمن معه في اغنية (يتيمة) وكسب بذلك تعاطف جمهور خالد معه.
* بعض الجمهور حمل صور الفنان خالد عبدالرحمن معه حتى اثناء وصلات الفنانين الآخرين.
* خالد عبدالرحمن قال ل الجزيرة ان هناك الكثير من الجماهير تحبه لانه قريب منهم فهو دائما متواجد في القرى والهجر والمدن وحتى السواحل من خلال زيارته لتلك المناطق.
* رحب خالد عبدالرحمن كثيرا بالجزيرة وطلب منها البقاء معه في الاستراحة قبل الحفل.
* جميع المشاركين من الفنانين في حفلات جدة استلموا دروعا من mbc عدا الفنان خالد عبدالرحمن الذي لم يستطع استلام درعه نظرا لتدافع الجمهور نحوه بعد انتهاء وصلاته.
* منظم الحفلات خالد ناقرو اعتذر ل الجزيرة والصحف الاخرى عن ما نشرته احدى الصحف يوم الخميس الماضي حول حصولها على لقب افضل تغطية صحفية لحفلات جدة وقال وحديثه موثق لدينا انه لم تكن هناك أي (جائزة) او لقب لافضل تغطية صحفية وما حصل هو ان مندوب تلك الصحيفة في جدة طلب مني والكلام لناقرو خطاب شكر له ولصفحته لتقديمه لجريدته فقط فافتعل لذلك عنوانا يغالط فيه الحقيقة!!.
* قال احد المنظمين ان حفلا غنائيا يشارك فيه خالد عبدالرحمن من المفترض ان يغني فيه فنانان فقط وليس اربعة.
* بعد نهاية حفلات جدة لن ننسى وعبر الجزيرة ان نشر كل من وقف معنا في متابعتنا لأحداثها خلال الاسابيع الماضية ونخص بالشكر الاستاذ خالد ناقرو منظم الحفلات والاستاذ عبدالاله البراهيم المشرف العام على mbc fm والاعلامي المذيع احمد الحامد والملحن ومنسق الحفلات احمد الفهد ومدير انتاج هذه الحفلات في mbc عبدالعزيز العسكر.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved