أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

مستعجل
هكذا عودتَنا معالي الوزير
عبدالرحمن السماري
** تحدثنا أكثر من مرة عن تجاوب وزارة الصحة وتفاعلها المستمر مع ما يطرح في الصحافة ,, وإقامتها جسوراً قوية مع وسائل الإعلام ,, وقلنا ,, إن وزارة الصحة من أكثر الجهات تفاعلاً مع كل ما ينشر ,, ومن أنشط الجهات في تلمس الرأي الآخر وسماع النقد ومحاولة مد قنوات وثيقة مع وسائل الإعلام.
** وكمثال بسيط,, فهذه الزاوية تلقت أكثر من تجاوب من معالي الوزير الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي منها ما نشر ,, ومنها ما كان استفهاماً أو إيضاحاً أو طلب معلومة أدق.
** كما أننا نتابع تفاعل الوزارة المستمر مع وسائل الإعلام في كل ميدان .
** ونحن كإعلاميين ,, سعداء جداً بهذا التفاعل الكبير الذي نجده ونلمسه من معالي الوزير الدكتور أسامة شبكشي شخصيا,, ومن المسؤولين في الوزارة عموماً,, وهو تفاعل يعكس أبعاداً وأشياء كثيرة ليس المجال مجال سردها,, وإن كانت غير خافية على أحد ,, لكنها في الجملة ,, تظهر للجميع ولنا كإعلاميين,, أن الوزارة ليست غائبة عن الواقع ,, وليست بعيدة عن أخطائها ,, وليست تعيش في برج عاجي وأنها تنشد التطور والتقدم والرقي والنجاح ,, وتتلمس السلبيات وتحاول بكل ما تملك القضاء عليها,, وأنها أيضاً,, تؤمن بأن هناك أخطاء وسلبيات وأوجه تقصير تحتاج للمعالجة.
** اقول هذه المقدمة البسيطة والقليلة في حق الوزارة ,, وأنا أشاهد معالي الوزير يوقع يوم أمس عقد استكمال العمل في المستشفى القضية ,, مستشفى الرس الجديد ,, والذي كتبنا عنه أكثر من مرة ,, وناشدنا معالي الوزير سرعة البت في هذا الموضوع ,, وكان آخر زاوية كتبتها يوم الاحد الماضي ,, وعلى الفور ,, كان تجاوب معالي الوزير مع ما قلنا ومع ما نشر لغيرنا في زوايا ومقالات أخرى في هذه الصحيفة .
** نعم ,, لقد كان تجاوب معاليه سريعاً وكالمعتاد ,, كما حرص معاليه أن يكون توقيع هذا العقد أمام الإعلاميين,, حيث وجه لهم الدعوة ورحب بهم يوم أمس ,, واطلعهم على تفاصيل المشروع.
** نحن كإعلاميين لا نستغرب مثل هذا من معالي الوزير ,, فقد اعتدنا منه التجاوب السريع والتفاعل مع كل ما ينشر ,, وتلمس الأخطاء والسلبيات وجوانب القصور أياً كانت ,,ومحاولة معالجتها بكل السبل والطرق الممكنة.
** تعودنا من معاليه ,, الوضوح والصراحة والصدق.
** عرفناه طبيباً بارعاً,.
** وعرفناه أكاديمياً ومثقفاً,.
** وعرفناه مسؤولاً ,, وعرفناه إنساناً يعشق الحوار والرأي الآخر,.
** إنني باسمي وباسم كل الإعلاميين,, وباسم أهالي محافظة الرس أيضاً,, نشكر معاليه على ذلك الاهتمام وعلى سرعة التجاوب .
** ونقول لمعالي الوزير ,, إننا عندما ننقد الوزارة وأجهزة الوزارة ,, لا يعني هذا أبداً ,, أن هناك سلبيات كبيرة ,, أو أن تلك السلبيات قد طغت على الإيجابيات ,, بل ان الايجابيات في قطاعات الوزارة هي الظاهرة ,, وهي الطاغية,, والسلبيات بفضل الله بسيطة ,, ومعالي الوزير يدرك ذلك جيداً,.
** وعندما نتحدث عن السلبيات فإننا نحاول تنشيط ذلك الجسر المتين بيننا كإعلاميين وبين الوزارة ,, وهي بحق وبشهادة كل إعلامي ,, من أنشط الوزارات ,, ومن أكثر الوزارات تفاعلاً مع الطرح الإعلامي ,, ومن أكثر الوزارات إصغاء للرأي الآخر ,, ولا شك أن ذلك من أبرز الإيجابيات التي تحسب لمعالي الوزير وفقه الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved