أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

سبق أن منعت رؤساء دول وحكومات من الوصول لمبنى المنظمة
اتهام شرطة نيويورك بسوء معاملة دبلوماسيي الأمم المتحدة
* الأمم المتحدة رويترز
تواجه شرطة نيويورك اتهامات بأنها لا تعامل عادة الدبلوماسيين بشكل لائق بل وحتى انها تمنع رؤساء الدول من عبور الشارع لدخول مبنى المنظمة الدولية.
وقال الدبلوماسي الأرجنتيني ريكاردو ليوس بوكالاندرو للجنة الأمم المتحدة المختصة بالعلاقات مع الدولة المضيفة ان افتقار الكياسة والاحترام من جانب ضباط شرطة مدينة نيويورك تجاه أعضاء السلك الدبلوماسي أصبح جزءا لا يتجزأ من واقع حياتنا اليومية هنا .
وأضاف: ان الممارسات التميزية في الاصدار المتعسف لمخالفات وقوف السيارة شيء معروف .
وكان بوكالاندرو يتحدث بالانابة عن دبلوماسيي مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.
وقال بوكلاندرو من الواضح ان وجود لوحة الأرقام الدبلوماسية على سيارتك يعني انك بالتحديد ستكون الهدف المفضل عندما يتعلق الأمر بالفرض غير المبرر بل وغير القانوني لمخالفات الوقوف وغيرها من العقوبات .
واتهم الشرطة قائلا : انه مع أهمية اجراءات الأمن اللازمة لحماية رؤساء الدول أثناء حضور جلسات الجمعية للأمم المتحدة فانها تنطوي على فترات انتظار طويلة وفظاظة بل وحتى قلة احترام .
وأردف بوكلاندرو حدث ان رؤساء دول أو حكومات لم يتمكنوا من حضور اجتماع بسبب ان الشرطة قد منعتهم لبضع دقائق من عبور فيرست أفينيو مشيرا الى الشارع الذي يقع فيه مبنى الأمم المتحدة.
وقال سفير كوستاريكا بيرند نيوهاوس ان آخر مرة رافق فيها وزير خارجيته حصل على مخالفات وقوف بالجملة لسيارته ليس كل دقيقة بل كل ثانية تقريبا .
وأضاف انه عندما زار الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الأمم المتحدة آخر مرة فرضت اجراءات أمن مقبولة ولكنه قال انه حتى على الرغم من وصوله مبكرا 20 دقيقة كان من المستحيل بالنسبة له عبور الشارع لأداء مهمته.
وقال انه في الدول الأخرى تبذل جهودا لضمان معاملة الدبلوماسيين بشكل لائق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved