أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

رصد خلفي لأمسية جدة الفنية الجماهيرية السادسة
وردد الجمهور في الختام,, تذكار عيشي على التذكار
خالد عبدالرحمن أشغل ثلاثة فنادق في جدة
* جدة صلاح مخارش:
القاعة التي أقيم عليها حفل يوم الخميس الماضي أماسي ضمن فعاليات مهرجان صيف جدة 21 لأول مرة تشهد ذلك الحضور الجماهيري الكبير رغم ان اسعار تذاكر الحفل 400-300-200 ريال إلا أن الجمهور حضر وحرص على متابعة الحفل منذ بدايته في الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى نهايته في الرابعة والنصف صباحاً.
الحفل كان نجومه أربعة من الفنانين المعروفين هم خالد عبدالرحمن، علي عبدالستار، عبدالهادي حسين، وعندما يذكر اسم خالد عبدالرحمن في أي محفل تعرف أن الحضور سيكون بالفعل حافلاً والأحداث خلال الحفل ستكون حافلة ,.
لذلك ومن خلال الجزيرة فضلنا وبعد أن قدمنا تغطيتنا كاملة لذلك الحفل في عدد أمس أن نرصد اليوم ما كان يدور قبل وأثناء ذلك الحفل الجماهيري الخامس ضمن فعاليات مهرجان جدة!!
قبل الحفل بأيام كان نجوم الحفل يتوافدون لجدة وينطلقون فوراً إلى البروفات مع فرقة المايسترو عماد عاشور في فندق الدار البيضاء البروفات كان يحضرها بعض الإعلاميين إلا أن بروفة الفنان خالد عبدالرحمن وهي البروفة الوحيدة التي عملها مساء يوم الثلاثاء الماضي شهدت حضوراً كبيراً يفوق الخمسين شخصاً حتى أن الزميل محمد الزهراني مشرف الصفحات الفنية في مجلة اقرأ قال مندهشاً أثناء دخوله لقاعة البروفة,, هذه بروفة وإلا حفلة !!
الفنان عبدالهادي حسين أجرى ثلاث بروفات على 12 أغنية وكان حريصاً جداً ودقيقاً في بروفاته وذلك لأن ظهوره في حفل جدة هو الأول له محلياً.
أثناء زيارتنا للفنان عبدالعزيز المنصور في جناح رقم (116) بفندق ماريوت جدة وجدنا امامه كما كبيرا من باقات الورود ولكن كان هناك في جناحه ثلاث باقات ورد ضخمة مميزة احداها تمثل عوداً ضخماً من الزهور والأخرى تمثل عوداً من الفل وباقة اخرى تمثل قيثارا من الفل كما أن هناك باقة أخرى ضخمة بقيت لدى استعلامات الفندق لم يستطع عمال الفندق الصعود بها إلى الأعلى!!
الفنان خالد عبدالرحمن أشغل جمهوره في البحث عنه قبل الحفل ويوم الحفل وبعد الحفل حيث كان الجمهور يبحث عنه في فندق الدار البيضاء بجدة (مكان البروفات) وكان يقيم قبل الحفل ويوم الحفل في فندق ماريوت اما بعد انتهاء الحفل مباشرة لم يعد إلى ماريوت مقر إقامته حيث ترك جناحه مشغولاً كما هو وأقام في فندق الانتركونتننتال يوم الجمعة الماضي!!
خالد عبدالرحمن كان مستعداً لهذا الحفل ب15 أغنية وكان سيختم الحفل بأغنيته الشهيرة وش تنتظر يامحرق القلب بالنار إلا أنه ختم في منتصف أغنية تذكار عندما شاهد الجمهور يندفع نحوه في المسرح!!
حضر الحفل من الشعراء سعد زهير الشمراني ومنصور الحربي وبندر الرشود والكاتب الغنائي ياسين سمكري.
غرفة العروسة بقاعة أماسي للاحتفالات وهي الغرفة التي يرتاح فيها الفنانون قبل الحفل شهدت يوم الخميس الماضي ازدحاماً شديداً من الجمهور الذي وقف خارجها للسلام والتصوير مع خالد عبدالرحمن وهذا يحدث للمرة الأولى.
منظم الحفلات خالد ناقرو والاستاذ عبدالاله البراهيم المشرف العام على mbc fm ومنسق الحفلات احمد الفهد كنا نجدهم في كل مكان داخل المسرح.
الفنان القطري علي عبدالستار غادر من الحفل مباشرة إلى بيروت.
لأول مرة تتواجد سيارات الدفاع المدني بالقرب من القاعة.
لولا تواجد الكم الكبير من رجال الأمن داخل القاعة لوجد الفنان خالد عبدالرحمن نفسه في نهاية الحفل بين الجمهور.
بعض الجمهور كانوا يحملون صوراً لخالد عبدالرحمن وبعضهم أحضر أغلفة البوماته والبعض أحضر باقات ورد معه لتقديمها خلال الحفل.
بعض الحاضرين كانوا وخلال الحفل يتصلون على أصدقائهم الذين لم يحضروا أو في مناطق أخرى من خلال الجوال يسمعونهم الأغاني على الهواء مباشرة!!
واختتمت حفلات جدة بأغنية خالد عبدالرحمن تذكار عيشي على التذكار !!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved