أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

بمشاركة ممثلي الوزارات العربية المسؤولة عن المياه
انعقاد الاجتماع الإقليمي الثاني لإدارة الري بالمنطقة
* دمشق ق,ن,أ
بدأت يوم أمس أعمال الاجتماع الثاني للشبكة الإقليمية لإدارة الري في المنطقة العربية بمشاركة ممثلين عن الوزارات المسؤولة عن المياه في الدول العربية.
ويناقش الاجتماع الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الزراعية تطوير نظم الري التقليدية ونقل التقنيات الحديثة الملائمة لظروف المنطقة العربية والعمل على توظيف تلك التقنيات في مناخ وأوضاع الزراعة العربية بهدف رفع كفاءة إدارة الري اضافة الى تطوير البحوث العربية في مجال إدارة الري ونشرها بين كل القطاعات العاملة في هذا المجال والاستفادة من كافة الامكانات العربية المتاحة في إدارة الري وتوسيع قاعدة الفائدة وتعميمها حتى تتكامل الجهود في الدول العربية.
كما يبحث الاجتماع خلق قاعدة متينة في المعلومات المدققة والموثقة عن إدارة الري في الدول العربية لتكون قاعدة الانطلاق نحو تطوير ورفع كفاءة الري وحسن استغلال الموارد المائية والأرضية.
ويهدف مشروع الشبكة الاقليمية لإدارة الري في الدول العربية منذ تأسيسه عام 1995 الى تطوير وتنسيق الجهود في مجال الري والتشجيع على انجاز برامج بحثية مشتركة إضافة الى رفع مستوى تأهيل الكوادر والأطر العاملة في استخدامات المياه وبناء الطاقات الحديثة والمتطورة لإدارة الري ونشر التوعية بين المزارعين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved