أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

بفضل موقع خاص به
2,3 مليار زيارة لموقع مباريات ويمبلدون للتنس
استمتع الكثيرون من هواة التنس اكثر من اي وقت مضى بالحصول على مقعد افتراضي في ملاعب ويمبلدون العالمية الشهيرة هذا العام وذلك بفضل الموقع الرسمي على شبكة الانترنت www.wimbledon.org الذي قامت بتصميمه وتقديمه IBM.
بلغ العدد الاجمالي لزوار الموقع 2,3 مليار شخص ليكون بذلك من اكثر المواقع الرسمية التي تم التردد عليها في تاريخ الشبكة فخلال الثمانية ايام الاولى فقط من الدورة استطاع موقع www.wimbledon.org التفوق على الرقم القياسي الذي تحقق في العام الماضي والذي بلغ 942 مليون زائر.
وكان اكثر الايام حركة على الموقع خلال الدورة هو يوم الجمعة 7 يوليو الماضي حيث بلغ اجمالي عدد المترددين على الموقع 281 مليون شخص، وكان اكثر الاوقات اشغالا للموقع عندما زاره 963,948 شخصاً في الدقيقة وهو الجولة الخامسة من لقاء آجاسي ضد رافتر في مباراة نصف النهائي، حيث تدفق عشاق التنس على الموقع لمعرفة النتائج على الهواء مباشرة وقت حدوثها كما لقيت مباريات التنس للسيدات إقبالا من المشجعين حيث بلغ عدد المترددين على الموقع وقت الذروة 885,449 شخصا في الدقيقة خلال مباراة نصف النهائي للسيدات بين في ويليامز وإس ويليامز يوم الخميس 6 يوليو.
وقالت اليزابيث بريمروز سميث نائبة رئيس IBM لرعاية الانشطة الرياضية والاولمبية في جميع انحاء العالم من خلال الابتكار والمرونة التي تتمتع بها الاعمال الالكترونية استطاعت كل من IBM و All England Lawn Tennis Club الجمع بين افضل ما لديهما في مجال التنس والتقنية لابتكار تجربة رياضية فريدة من نوعها .
واضافت: لقد استطاعت التقنية التفاعلية تمكين مشجعي وهواة التنس من تجربة الوصول الى الالعاب على الهواء مباشرة والاستماع الى محطات الاذاعة الحية ومعرفة النتائج فور حدوثها,.
وبفضل تقنيات الكمبيوتر المسيطرة خلال الالفية الجديدة استطاع الكثير من المشاهدين الجدد الاستمتاع بمباريات التنس في ويمبلدون، فعن طريق خدمة المعلومات الجديدة WAP يمكن لمستخدمي اجهزة الهاتف النقال معرفة تفاصيل المباريات والنتائج التي تم احرازها ومما يذكر انه خلال مدة الدورة قدمت حوالي 20 ألف صفحة من صفحات WAP لذلك كانت هناك امكانية هائلة لجميع مشجعي وهواة التنس للاستمتاع بجميع وقائع دورة ويمبلدون 2000 حيث كانوا، ولم تفتهم اية فرصة لمعايشة روح الاثارة التي تجلبها هذه الدورة الممتعة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved