أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

في جيبوتي العاصمة
وفد مصري بدأ مباحثاته في مؤتمر المصالحة الصومالية
* جيبوتي أ,ف,ب
بدأ الوفد المصري الذي وصل إلى جيبوتي مساء أمس الأول اتصالاته مع المسؤولين المعنيين لتأكيد مساندة بلاده لمبادرة السلام التي يرعاها الرئيس إسماعيل عمر غيلله.
وقال رئيس الوفد إبراهيم الشويمي، المسؤول في وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر السابق في جيبوتي: سنجدد التأكيد على دعمنا لمبادرة السلام، كما فعلنا دائماً .
ولم يوضح الشويمي ما اذا كان الوفد سيشارك في أعمال مؤتمر المصالحة الصومالية المنعقد في جيبوتي منذ 2 ايار/ مايو وحيث يعمل المشاركون الثمانمائة منذ بضعة أيام على وضع قائمة باسماء أعضاء البرلمان التأسيسي للصومال.
وكان ممثل للرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر غيلله اتهم مصر قبل اسبوع بالعمل على عرقلة مؤتمر المصالحة الصومالية من خلال اقناع حسين عمر عيديد احد زعماء الحرب الصوماليين بعدم المشاركة في المؤتمر.
وأكد وزير الخارجية المصري عمرو موسى أمس الأول ان مصر تدعم مبادرة جيبوتي فيما يتعلق بالصومال .
وأضاف ان كل ما عدا ذلك اما سوء تفاهم من بعض القيادات الصومالية أو لعب من أيد خفية لا تريد خيراً للصومال ولا للعلاقات العربية الأفريقية ,وتعتمد مبادرة السلام الجيبوتية التي تدعمها الأسرة الدولية، على المجتمع المدني بشكل كبير وتسعى إلى اقامة سلطة مركزية والحد من سلطة زعماء الحرب الذين يتوزعون مناطق النفوذ منذ 1991, وتشارك في المؤتمر حتى الآن أقلية فقط من زعماء الحرب.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved