أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

بعد إعلان المقاتلين هدنة أحادية
الهند تدعو المقاتلين المسلمين في كشمير للتفاوض
* نيودلهي أ,ف,ب
ردت الحكومة الهندية على إعلان وقف اطلاق النار من جانب حزب المجاهدين، أكبر مجموعة مسلمة مقاتلة في كشمير ومقربة من باكستان، بدعوة جميع المجموعات المقاتلة والمسؤولين السياسيين إلى التفاوض لإعادة السلام والحياة الطبيعية إلى ولاية جامو وكشمير المتنازع عليها مع باكستان.
وأكدت وزارة الداخلية الهندية في بيان مقتضب نشر ليل الجمعة السبت ان الحكومة اعتبرت دائماً ان حل مشكلات كشمير لا يمكن أن يتم الا بالحوار وليس عبر مواصلة القتال .
وكان حزب المجاهدين اعلن يوم الاثنين الماضي وقفاً لاطلاق النار من جانب واحد لثلاثة أشهر وأعرب عن استعداده لإجراء مفاوضات مع السلطات الهندية.
وقالت وزارة الداخلية الهندية: انه اقراراً بضرورة احلال السلام في جامو وكشمير فان الحكومة الهندية ترغب في أن تقوم قيادة حزب المجاهدين باجراء اتصال علني مع وزارة الداخلية لبحث سبل بدء حوار والتمهيد لاقرار السلام في كشمير.
ويعتبر حزب المجاهدين المجموعة الثائرة الأقوى بين الأحزاب التي تقاتل ضد السلطات الهندية في كشمير حيث أوقعت أعمال العنف أكثر من 25 الف قتيل منذ 1989.
وكشمير هي الولاية الوحيدة في الهند التي تقطنها أكثرية مسلمة, وتتهم الهند باكستان بتزويد حزب المجاهدين بالأسلحة والعتاد، فيما تنفي باكستان الاتهام.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved