أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th July,2000العدد:10167الطبعةالاولـيالأحد 28 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
بارتيز ضل الطريق,,, فتوجه إلى ليفربول
ارتكب حارس مرمى منتخب فرنسا بطل العالم واوروبا فابيان بارتيز أول هفوة له في يومه الاول مع ناديه الجديد يونايتد عندما ضل الطريق الى ملعب اولد ترافورد وتوجه خطأ الى مدينة ليفربول .
وقاد بارتيز الذي انتقل من موناكو مقابل 11,7 مليون دولار سيارته نحو 60 كلم باتجاه ملعب انفيلد الخاص بليفربول الغريم التقليدي لمانشستر، ولم يتنبه الى هفوته الا عندما قرأ لوحة كتب عليها اهلا وسهلا في ليفربول ، فما كان منه سوى الاتصال بادارة مانشستر ليستدل على الطريق الصحيح.
وقال متحدث باسم مانشستر يونايتد:شعر بارتيز بالاحراج عندما وصلت الاخبار الى زملائه الذين سخروا منه .
***
هداف الدوري السوري إلى الحصن الإماراتي
تعاقد مهاجم حطين وسوريا الدولي عارف الاغا مع نادي دبا الحصن الاماراتي (درجة ثانية) مقابل 27 الف دولار كمقدم عقد و2000 دولار شهريا.
ويعتبر الاغا (23 عاما) من ابرز هدافي سوريا وسبق له ان توج هدافا للدوري المحلي ثلاث مرات.
***
ديشان إلى فالنسيا
اعلن متحدث باسم نادي فالنسيا الاسباني لوكالة فرانس برس ان النادي تعاقد مع قائد منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان لمدة ثلاثة مواسم.
***
أوفرمارس وبوتي إلى برشلونة مقابل 45 مليون دولار
وافق نادي ارسنال الانكليزي على انتقال جناحه الهولندي مارك اوفرمارس ولاعب وسطه الفرنسي ايمانويل بوتي الى برشلونة الجمعة مقابل صفقة بلغت اكثر من 30 مليون جنيه استرليني (45 مليون دولار).
وكان اوفرمارس اعلن انه سيتوجه الى برشلونة الجمعة لتوقيع عقد مدته خمس سنوات مقابل 25 مليون جنيه استرليني (نحو 40 مليون دولار).
وكان رئيس نادي برشلونة الجديد خوان غاسبارت وعد انصار النادي انه في حال انتخابه سيفعل المستحيل للتعاقد مع هذين اللاعبين، وقد توجه بالفعل الخميس الماضي الى لندن لاتمام الصفقة، وقد توصل الى اتفاق مع مسؤولي النادي اللندني في وقت متأخر من مساء أمس.
وانتقل اوفرماس الى ارسنال قادما من اياكس امستردام مقابل 8,7 ملايين دولار عام 1997، اما بوتي فانضم الى النادي اللندني في الفترة ذاتها قادما من موناكو مقابل 5,5 ملايين دولار.
***
ريال مدريد مستعد لبيع ريدوندو لميلانو
قال نادي ريال مدريد انه مستعد لبيع لاعب خط الوسط فرناندو ريدوندو لنادي ميلانو مقابل ثلاثة مليارات بيزيتا (16,91 مليون دولار).
وقال متحدث باسم النادي الاسباني قررنا عدم عرقلة انتقاله وقال الراديو الحكومي الاسباني ان ريدوندو سيوقع عقدا مدته ثلاث سنوات.
وجاءت هذه الانباء بعد يوم من اعلان فيسنتي ديل بوسك مدرب ريال مدريد ان اللاعب الدولي الارجنتيني ليس للبيع.
وذكرت تقارير ان ريال مدريد كان قد رفض عرضا سابقا من ميلانو بلغ 3,8 مليارات بيزيتا (15,79 مليون دولار) في وقت سابق من الاسبوع.
وقال الراديو الاسباني ان ريدوندو البالغ من العمر 31 عاما سيحصل على نحو 800 مليون بيزيتا سنويا في ميلانو مما سيجعله واحدا من اصحاب اعلى الاجور بين اللاعبين في العالم.
وسيعادل ذلك الاجر الذي يعتقد ان ريال مدريد سيدفعه للنجم البرتغالي لويس فيجو الذي اصبح اغلى لاعب في العالم يوم الاثنين عندما دفع ريال مدريد لبرشلونة عشرة مليارات بيزيتا (56,1 مليون دولار) لشرائه.
وكان ريدوندو المعروف بدقة تمريراته قد انضم لريال مدريد قبل ستة مواسم, وقد احتج المئات من مشجعي النادي على بيعه حيث توجهوا الى استاد ريال مدريد.
وقالت مصادر مقربة من فلورنتينو بيريس رئيس ريال مدريد ان بيع اللاعب الارجنتيني كان ضروريا لميزانية النادي نظرا للمبلغ الذي دفعه لشراء فيجو, ويقول بيريس ان ديون النادي تبلغ نحو 250 مليون دولار.
***
الصين تفشل في تحقيق فوزها الأول على كوريا منذ 16 عاما
فشل المنتخب الصيني في تحقيق فوزه الاول على نظيره الكوري الجنوبي منذ 16 عاما عندما خسر امامه صفر 1 امس الاول الجمعة في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في بيينغ في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا 2000 التي يحتضنها لبنان من 12 الى 29 تشرين الاول/ اكتوبر المقبل.
وسجل لي يونغ بيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.
يذكر ان الصين لم تلحق الخسارة بكوريا الجنوبية منذ عام 1984.
وكانت المباراة اول امتحان حقيقي لمدرب الصين، اليوغسلافي بورا ميلوتينوفيتش الذي عين على رأس المنتخب في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي بهدف تأهيل المنتخب الى نهائيات كاس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وخلف ميلوتينوفيتش الانكليزي بوبي هاوتون الذي اقيل من منصبه في 10 ديسمبر الماضي بعد فشله في بلوغ نهائيات دورة الالعاب الاولمبية في سيدي في سبتمبر المقبل.
وسبق لميلوتينوفيتش ان درب فريق متروستارز الامريكي في الموسم الماضي بعد ان خاض اربع نهائيات لكاس العالم حيث قاد منتخبات المكسيك (1986) وكوستاريكا (1990) والولايات المتحدة (1994) ونيجيريا (1998).
وكانت المباراة اعدادية لاولمبياد سيدني بالنسبة الى المنتخب الكوري الجنوبي حيث اشرك مدربه لاعبين من المنتخبين الاول والاولمبي.
ولم يشهد الشوط الاول هجمات عدة للتسجيل وكانت ابرزها تلك التي اتيحت للصينيين في الدقيقة الرابعة بواسطة لي بيفنغ اثار ركلة ركنية بيد ان الكرة مرت بمحاذاة القائم الايمن.
وانتظر الكوريون حتى الدقيقة 52 لتسجيل هدف هذه المباراة الوحيد بواسطة بيو، وكان بامكانهم اضافة الهدف الثاني بواسطة لي دونغ غوك لو لم يعلن حكم المباراة عن تسلل اللاعب، في الوقت الذي اثبتت الاعادة ان اللاعب الكوري كان في وضع صحيح.
واندفعت الصين بحثا عن ادراك التعادل بيد ان هجماتها لم تشكل خطرا كبيرا على الدفاع الكوري فضلا عن تألق حارس مرماه كيم يونغ داي.
***
سكيبه مساعد لمدرب منتخب ألمانيا
عين مايكل سكيبه مدرب بروسيا دورتموند سابقا مساعدا لمدرب المنتخب الالماني لكرة القدم الخميس الماضي.
ووقع سكيبه عقدا مدته اربع سنوات, وقال الاتحاد الالماني لكرة القدم انه سيكون مساعدا للمدرب رودي فولر حتى يونيو حزيران عام 2001 ثم يعمل مع كريستوف داوم مدرب باير ليفركوزن حاليا عندما يتولى الاخير تدريب المنتخب الالماني.
كان سكيبه البالغ من العمر 34 عاما قد اصبح اصغر مدرب في الدوري الالماني عندما انضم لدورتموند عام 1998, وقد عزله النادي في فبراير شباط الماضي بسبب نتائج الفريق السيئة.
***
لاعبو فريق غانا يحتجون على عزل مدربهم الإيطالي
قال تشارلز اكونور كابتن فريق غانا القومي لكرة القدم ان بعض اللاعبين ربما يقاطعون مباريات مقبلة ما لم يعد مدربهم الايطالي جوسيبي دوسينا الى عمله.
وابلغ اكونور محطة اذاعة في اكرا ان العديد من اللاعبين غاضبون من قرار السلطات الغينية عدم تجديد عقد دوسينا عندما يحل موعد انتهائه في 31 يوليو تموز الجاري.
واضاف تحدثت الى عدد من اللاعبين منهم سامي كوفور/لاعب بايرن ميونيخ/ وسام جونسون في تركيا وقالوا جميعا انهم لن يشاركوا في المباريات واضاف ان اللاعبين يرون انه كان يجب استشارتهم.
وهزم فريق غانا سيراليون 5/صفر في مباريات لتصفيات كاس العالم وهو حاليا المصنف الاول في مجموعة التصفيات التي تضم ايضا نيجيريا وليبيريا والسودان.
وخسر الفريق تسع مباريات فقط من 50 مباراة لعبها على مدار عامين منذ ان تولى دوسينا تدريبه.
***
تعادل بوليفيا والبارغواي صفر - صفر
تعادلت بوليفيا والبارغواي صفر صفر في المباراة التي اقيمت في لاباز على استاد هرناندو سيليس امام 40 الف متفرج، ضمن الجولة السادسة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
***
سيلتيك يتعاقد مع البلجيكي فالجايرن
اتم نادي سيلتيك التعاقد مع المدافع البلجيكي الدولي يوس فالجايرن مقابل 3,8 مليون جنيه استرليني (5,71 مليون دولار) الجمعة.
وانتقل فالجايرن البالغ من العمر 24 عاما من رودا كيركراده الهولندي الى النادي الذي يلعب في الدوري الممتاز الاسكتلندي في عقد مدته خمس سنوات.
وقد لعب فالجايرن ست مباريات دولية ونال اعجاب مارتن اونليز مدرب سيتليك اثناء نهائيات كأس اوروبا التي شاركت بلجيكا في استضافتها وخرجت من دورها الاول.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved