أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

تباين أداء الأسهم الأوروبية بسبب هبوط قطاع الإعلام وصعود قطاع السيارات
*الجزيرة رويترز
تباينت أسعار الأسهم الأوروبية في نطاقات ضيقة في معاملات هادئة بالبورصات الأوروبية أول أمس الاثنين سجل فيها قطاع الاعلام أكبر الانخفاضات لتأثره بهبوط أسهم شركة بيرسون بينما رفعت أسهم شركتي دايملر كرايسلر وبي, ام, دبليو قطاع السيارات.
وقال ديفيد ثوايتس خبير استراتيجية الأسهم الأوروبية في ناسيونال دو باري باريبا: الأحوال هادئة جدا لكن شيئا من الغموض يغلف قطاع التكنولوجيا من جديد بعد هبوط ناسداك يوم الجمعة.
وسجلت بعض أسهم قطاع التكنولوجيا ارتفاعا بقيادة فيليبس ونوكيا وسيمنس مع انتعاش أسهم القطاع قليلا من موجة الهبوط الكبيرة التي شهدتها الأسبوع الماضي, وقال ثوايتس: كانت هناك مخاوف بشأن الأرباح وقيم الأسهم في قطاع التكنولوجيا منذ فترة لكن أصبح لدينا الآن مخاوف بشأن أسعار الفائدة بالاضافة الى بيانات الناتج المحلي الاجمالي القوية التي أعلنت في الولايات المتحدة يوم الجمعة.
وأشار أيضا الى هبوط أسهم بيرسون التي تراجعت 6,7% بعد ان أعلنت الشركة زيادة أرباح التشغيل بنسبة 32% في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري لكنها قالت انها ستصدر أسهما بخصم كبير للمساهمين لتمويل شراء شركة أمريكية بمبلغ 2,5 مليار دولار.
وسجلت أول أمس الاثنين أسهم قطاع السيارات صعودا قويا متأثرة بالأرباح القوية لشركة بي, أم, دبليو التي سجلت أرباحا للنصف الأول بزيادة 67% كما زادت أرباح بورشة الألمانية أرباحها نصف السنوية 2,5% الأمر الذي أثر على أداء سوق فرانكفورت أول أمس التي أغلقت على ارتفاع بنسبة 0,87% فأغلق الداكس عند مستوى 7190,37 نقطة.
وفي باريس حقق الكاك عند الاغلاق أداء جيدا وحقق زيادة بنسبة 1,98 وأغلق عند مستوى 6542,49 نقطة كما أغلق مؤشر ماينانشال تايمز اللندني أمس عند مستوى 6365,30 نقطة محققا زيادة بنسبة 0,47%.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved