أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

صحيفة الأهرام تشيد بنظام الاستثمار السعودي الجديد
الاقتصاد السعودي يدخل مرحلة فتح الأبواب المغلقة
قانون الاستثمار الجديد لا يفرق في المعاملة بين المستثمر الأجنبي و المحلي
* القاهرة باهر حسين
اشادت صحيفة الاهرام الصادرة يوم الأحد 30 يوليو في صدارة صفحتها عن الاقتصاديات العربية بأداء الاقتصاد السعودي ونظام الاستثمار الجديد الذي تطبقه المملكة.
وابرزت الصحيفة ان المملكة تعلن عن نفسها كواحدة من ابرز القوى الواعدة التي سيكون لها شأن كبير في عالم الاسثتمار خاصة بعد الاصلاحات الجذرية الناجحة التي قامت بها مؤخرا مشيرا الى تصريحات رئيس هيئة الاستثمار السعودية الامير عبدالله بن فيصل ان المملكة لا تفرق في المعاملة بين المستثمر السعودي وغير السعودي ونريد تجربة استثمارية مميزة ولا نرغب في تقليد الآخرين.
واشارت الصحيفة على مساحة صفحة كاملة الى حجم الصادرات السعودية غير البترولية قد بلغ 5,3 مليار دولار في نفس الوقت حدث ارتفاع في اسعار الاسهم فقد تعدت الاسهم السعودية حاجز المليار.
وذكرت الصحيفة انه وسط هذا الجو المتفائل قد بدأت السعودية في تهيئة المناخ الاستثماري أمام رؤوس الاموال السعودية والاجنبية فأصبح هناك قانون جديد للاستثمار الذي اصدره مجلس الوزراء السعودي وقد نشرت الصحيفة صورة من جلسات مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.
واضافت الصحيفة ان اول ميزة للمستثمرين في القانون الجديد أنه لا تجوز مصادرة أملاك المستثمر او نزع ملكيته الا للمصلحة العامة واذا حدث ذلك يحق للمستثمر الحصول على تعويض مجز، كما ان نظام الاستثمار الجديد في المملكة يتيح للمستثمر الاجنبي التملك الكامل للمعدات والعقارات وكفالة الموظفين والعمال اللازمين لمشروع الاستثمار دون الحاجة لكفيل سعودي, وذكرت الصحيفة بأن التوقعات تشير الى اهم الدول التي يأتي افرادها للاستثمار في السعودية هي هولندا والصين والمانيا واليابان ووصفت الصحيفة ان نظام الاستثمار الاجنبي والمحلي في السعودية جاء في وقته تماما وان الاقتصاد السعودي يدخل مرحلة فتح الابواب المغلقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved