أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

Planetarabia تدشن موقعاً خاصاً بالطلاب
* الرياض مندوب الإنترنت
أعلنت Planetarabia.com عن تدشين قناة طلاب بلانيت أرابيا أو ما أسمته بالإنجليزية Planetarabia Students Channel وهي موقع على شبكة المعلومات العالمية يهدف إلى تهيئة الطلاب لمرحلة التعليم العالي في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.
وتحتوي القناة على قوائم كاملة للجامعات والوظائف والفترات التدريبية وفرص الدراسة في الخارج والمنظمات الطلابية, وقد جهز كل قسم من أقسام قناة الطلاب بإمكانيات تفاعلية كاملة مما يسمح للطلاب بالمساهمة بآرائهم والتعبير عنها كما يقدم الموقع نصائح مهمة حول اختيار الكلية المناسبة وتقدير تكاليف الكلية المختارة وتوفير طلب التسجيل والخضوع لامتحانات القبول المناسبة.
وقال بيجان داستمالشي مسؤول التشغيل الرئيسي : إن قناة الطلاب تمثل التزامنا الحقيقي بالمجتمع العربي ومن خلال قناة طلاب بلانيت أرابيا يستطيع الطلاب العرب الاستفادة من الانترنت للاتصال والتفاعل المثمر مع زملائهم الطلاب العرب وغير العرب حول العالم .
وفي قناة الطلاب أيضاً قسم خاص للترفيه والتسلية، صمم ليكون جداراً مجانياً للتعبير حيث يستطيع الطلاب نشر مواضيع ورسائل وقراءة آخر الأخبار والقيل والقال، ونشر نكاتهم والإدلاء بأصواتهم في مواضيع تهمهم.
كما يحتوي قسم الترفيه والتسلية على السيرة الذاتية لنجم الأسبوع ، والإعلانات المبوبة والأخبار وأحداث الكليات والجامعات, ويمكن للطلاب إعطاء معلومات حول أحداث مؤسساتهم العلمية لتوضع على قوائم خاصة بانتظار أو البحث عن جهات راعية لهذه الأحداث, كما يمكن وضع الإعلانات المبوبة والأغراض التي يريد الطلاب بيعها وألبومات الصور أو الإعلان عن حدث خاص.
وقال عماد بن حروقة، المؤسس المشارك المدير التنفيذي بالإنابة في بلانيت أرابيا: من خلال مكاتبنا في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط، تستطيع بلانيت أرابيا الوصول إلى كم هائل من المعلومات, ويسمح لنا ذلك بتبادل الأفكار والاتصال بتجمعات العرب حول العالم، وقناة الطلاب هي المثال الحقيقي لهذا الاتصال .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved