أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

بحضور آل الشيخ
بدء أعمال مؤتمر محمد بن عبدالوهاب ببريطانيا ,, الجمعة القادم
* * الرياض الجزيرة
تبدأ يوم الجمعة القادم اعمال مؤتمر الدعوة الاسلامية الذي سيعقد بعنوان (الشيخ محمد بن عبدالوهاب دعوته الاصلاحية وأثرها في العالم)، وتنظمه جمعية اهل الحديث المركزية في بريطانيا بمشاركة معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ويحضره العديد من الشخصيات الاسلامية والعالمية من كل انحاء المعمورة.
وسيبحث المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، وينعقد في مدينة برمنجهام ستة محاور.
الأول: الأسس والمنطلقات ويشتمل على اربعة موضوعات، أولها عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وثانيها العلاقة بين دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب تغمده الله بواسع رحمته والفكر السلفي، وثالثها منطلقات وأسس الدعوة والثوابت، ورابعها الشخصيات المؤثرة في دعوة الشيخ رحمه الله.
أما المحور الثاني فهو منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب في الدعوة، ويشتمل على ثلاثة موضوعات، أولها: أضواء على منهج الشيخ رحمه الله وثانيها: الاساليب والطرق، وثالثها الثوابت والمتغيرات.
أما بالنسبة للمحور الثالث: فسيتناول الدعوة والتيارات الفكرية، ويشتمل على اربعة موضوعات, أولها: علاقة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالحركات الاصلاحية المعاصرة، وثانيها: الظروف الفكرية والسياسية المحيطة بالدعوة، وثالثها: المفاهيم المغلوطة حول الدعوة وأسبابها، ورابعها: الاستشراق ودعوة الشيخ رحمه الله.
كما يتناول المحور الرابع للمؤتمر اثر دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ويشتمل على ثلاثة موضوعات، أولها الحركات الاصلاحية في العام الاسلامي، وثانيها الفكر الاسلامي المعاصر في الجزيرة العربية، وثالثها: الفكر الاسلامي المعاصر في شبه القارة الهندية.
ويناقش المحور الخامس للمؤتمر موضوع دعوة الشيخ والعالم الغربي الذي يشتمل على ثلاثة موضوعات هي واقع الدعوة في الغرب، وأهمية توعية العالم الغربي بالدعوة السلفية، ومستقبل الدعوة والفكر السلفي في الغرب.
أما المحور السادس فيتناول الاعلام في خدمة الدعوة، ويشتمل على ستة موضوعات، أولها: وسائل الاعلام والدعوة، وثانيها الاعلام الغربي والسلبيات، وثالثها مستقبل الاعلام الاسلامي والدعوة السلفية، ورابعها الاعلام في خدمة الدعوة، وخامسها الانترنت والدعوة السلفية دعوة الشيخ رحمه الله وسادسها تنوير الاعلام الغربي بدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved