أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

العلوم الصحية للبنات تبدأ القبول السبت
* مكة المكرمة - أحمد الحربي
تبدأ كلية العلوم الصحية للبنات بمكة المكرمة يوم السبت القادم الموافق الخامس من الشهر الحالي في استقبال طلبات الالتحاق بالكلية في قسميها التمريض العام وصحة الفم والأسنان ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق التاسع منه وذلك بمبنى الكلية بمستشفى حراء العام.
وأوضحت عميدة الكلية الدكتورة ليلى اسحاق عزوز أنه تم تحديد يوم السبت الموافق الثاني عشر من الشهر الحالي لاجراء اختبارات القبول التحريرية للمتقدمات فيما حددت الفترة من يوم الأحد الموافق الثالث عشر حتى السادس عشر منه لاجراء المقابلات الشخصية.
وأبانت أن شروط القبول بالكلية تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وحاصلة على الشهادة الثانوية العامة قسم علوم طبيعية أو تطبيقية أو حاصلة على شهادة إتمام الدراسة بالمعاهد الصحية الثانوية وأن تكون حاصلة على تقدير جيد جداً بمعدل لايقل عن 76% ولم يمض على تخرجها أكثر من سنتين ولايزيد عمرها عن اثنين وعشرين عاماً.
وأضافت بأن المتقدمة الحاصلة على شهادة المعهد الصحي الثانوي إذا كانت موظفة فيجب أن تكون قد مضى عليها في العمل سنتان وأن تعمل في مجال تخصصها ولايتجاوز عمرها خمسة وثلاثين عاماً وألا تكون موظفة وألا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من ثلاث سنوات وان تكون متفرغة للدراسة وغير مسجلة بجامعة أو كلية إضافة إلى أن تكون لائقة طبياً للعمل في المجال الصحي بعد التخرج.
وأشارت الدكتورة ليلى عزوز إلى أن على المتقدمات للكلية اصطحاب الوثائق المطلوبة المتمثلة في صورة المؤهل الدراسي مع الأصل وصورة البطاقة الشخصية مع الأصل وأربع صور شمسية مقاس 4x6 وشهادة حسن السيرة والسلوك.
وبالنسبة لخريجات المعاهد الصحية ممن هن على رأس العمل اصطحاب الأشياء المذكورة سابقاً علاوة على احضار شهادة تفيد بأنها على رأس العمل وأنها أمضت فترة لاتقل عن سنتين في مجال تخصصها وكذا احضار خطاب موافقة وتوصية من جهة عملها على تفرغها للدراسة بالكلية.
وأفادت أن مدة الدراسية بالكلية ثلاث سنوات ونصف موزعة على سبعة فصول دراسية منها فصلان دراسيان للسنة التمهيدية وأربعة فصول دراسية للتخصص وفصل دراسي للتدريب المكثف في مجال التخصص تتلقى خلالها الطالبة العديد من مواد اللغة العربية والانجليزية والدراسات الإسلامية والرياضيات والكيمياء والأحياء والحاسب الآلي والإسعافات الأولية, إضافة إلى التشريح وعلم وظائف الاعضاء إلى جانب مواد التخصص.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved