أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

استمراراً لمشاكلها
حركة فرنسية تدعو إلى مقاطعة شركة ياهو على الإنترنت لأنها تعرض للبيع تذكارات نازية
* باريس (أ, ف, ب)
دعت حركة مكافحة العنصرية والدفاع عن الصداقة بين الشعوب أمس الأول الاثنين إلى مقاطعة شركة ياهو الأمريكية التي خصصت على مواقعها نافذة استقبال للمواقع النازية .
وطالبت الحركة في بيان مستخدمي الإنترنت بالكف عن استعمال مواقع هذه الشركة والاستفادة من خدماتها ، و السلطات العامة والإدارات بإصدار تعليمات لأجهزتها والمؤسسات المدرسية تحظر استخدام مواقع ياهو .
واضافت إذا لم تتطابق استضافة مواقع نازية مع قواعد النشر المرعية الإجراء (,, ) يتحمل مستخدمو الإنترنت مسؤولية اتخاذ تدابير رقابية والتشهير بالمحتويات المحظورة والعرقية على غرار ما يحصل للمواقع المختصة باستغلال الأطفال جنسيا .
وأكدت الحركة لذلك، فإن من مسؤولية مستخدمي الإنترنت الاستعانة بعد ذلك بأجهزة تعديل لمراقبة المضامين المحظورة والعرقية وإبلاغ النيابة العامة بها .
وفي 22 مايو الماضي، حكم على شركة ياهو في كاليفورنيا التي قاضتها الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية ، واتحاد الطلبة اليهود في فرنسا ، بأن تحول دون المستخدم الفرنسي لشبكة الإنترنت من الاطلاع على خدمتها المخصصة لبيع التذكارات النازية في المزاد العلني.
وفي 24 يوليو الماضي، أبلغت الشركة الأمريكية العملاقة القضاء الفرنسي بالصعوبة التقنية التي تواجهها لوضع ذلك موضع التنفيذ لكن الادعاء العام لم يقتنع بهذه الذريعة وطلب اجراء تجارب اضافية في هذا الصدد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved