أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

لاعبو كرة القدم أكثر تعرضاً للإصابة بسرطان الكبد واللوكيميا
اكد تقرير اعد بناء على طلب مدعي عام تورينو رافايل غوارينييلو ان لاعبي كرة القدم في إيطاليا اكثر عرضة للاصابة بسرطان الكبد واللوكيميا بسبب زيادة تناول المنشطات ستيروييد وهرمونات النمو.
وكان المدعي العام طلب من خبراء المعهد العالي للصحة إعداد التقرير للوقوف على قضية تناول المنشطات بين لاعبي كرة القدم في إيطاليا.
وشملت الدراسة تحليل ظروف وفاة عينة من 165 لاعبا خلال السنوات الثلاثين الماضية وكانوا اعضاء في نوادي الدرجات الاولى والثانية والثالثة.
وبينت الدراسة وجود نسبة اكبر من اورام الكبد واللوكيميا بين هؤلاء مقارنة بباقي السكان عزته الى زيادة تناول هرمونات النمو.
وبينت الاحصاءات ان نسبة الاصابة بسرطان الكبد كانت 0,84% بين العينة، أما حالات اللوكيميا فبلغت 7%، وكان نجم يوفنتوس اندريا فورتوناتو الذي توفي في 1995 ضحية للوكيميا.
واوصت لجنة مكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية الوطنية الايطالية الاسبوع الماضي باسقاط التهم الموجهة الى طبيب يوفنتوس ريكاردو اغريكولا الذي يتم التحقيق معه بتهمة توزيع ادوية محظورة على اللاعبين.
اذ بين تحقيق اجرته اللجنة بهذا الشأن عدم وجود ادلة على التهم الموجهة الى الطبيب بخرق اللوائح الخاصة بمنع استخدام المنشطات خلال فترة عمله من 1996 الى 1998.
وبدأ التحقيق بعد توجيه زدينك زيمان مدرب نادي روما اتهامات بانتشار استخدام المنشطات بين لاعبي كرة القدم في إيطاليا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved