أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

سامارانش يؤكد حضوره الجائزة الكبرى في قطر ويعتبر أن
الدول الخليجية قادرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية
اشاد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خوان انطونيو سامارانش بالنهضة والتطور الرياضي والشبابي الضخم الذي تشهده قطر حاليا والسمعة العالمية التي تتميز بها في استضافة الاحداث والبطولات الرياضية المختلفة.
وجاء حديث سامارانش اثر تلقيه دعوة وجهها اليه العقيد دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى لحضور منافسات الجائزة الكبرى لالعاب القوى التي تستضيفها الدوحة في 5 اكتوبر المقبل.
وقال سامارانش ان الدول الخليجية الست قادرة على استضافة دورة الالعاب الاولمبية في المستقبل ان اقامة البطولات العالمية المختلفة في المنطقة الخليجية والتفكير في استضافة دورة الالعاب الآسيوية عام 2006 من قِبل قطر يشير الى امكان اقامة دورة الالعاب الاولمبية في منطقة الخليج مستقبلا ، مضيفا يجب على الدول الخليجية اولا تنمية البنية التحتية الاساسية في جميع الميادين .
واوضح سامارانش انه سيسعى الى اغتنام الفرصة وحضور الجائزة الكبرى في قطر للوقوف على ما يجري فيها من عمل دؤوب لتطوير الحركة الرياضية والارتقاء بها .
يذكر ان سامارانش سبق له ان زار قطر برفقة الشيخ فهد الاحمد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية السابق في الثمانينات,وعن استضافة قطر للجائزة الكبرى قال لا شك في ان الاتحاد الدولي لالعاب القوى قد ادرك الدور الكبير الذي تقوم به قطر في هذا المجال ممارسة وتنظيما لذلك لم يتردد في منحها شرف استضافة ارفع وارقى البطولات العالمية ، مشيرا الى ان هذا الأمر يعتبر تحديا كبيرا لقطر وانني على يقين من انها ستكسب هذا التحدي وسيصبح الاتحاد القطري نموذجا عالميا .
واشار الى انه تابع من بعيد البطولات والاحداث التي استضافتها قطر تابعت البطولات الدولية والقارية التي نظمتها قطر بنجاح كبير منها نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم عام 1988، ونهائيات كأس العالم للشباب في كرة القدم ايضا عام 95 التي استمرت 3 اسابيع وانقذت فيها الاتحاد الدولي فيفا من حرج كبير بعد تعذر اقامتها في نيجيريا، فضلا عن بطولة قطر الدولية السنوية لكرة المضرب والغولف وغيرها ,وتابع سامارانش اذكر حسب تقارير العديد من البطولات التي استضافتها قطر انها شهدت مشاركة نسائية لافتة منها بطولات الجائزة الكبرى لالعاب القوى وبطولة آسيا لكرة الطاولة والبطولة الآسيوية للبولينغ، كما انها ستستضيف دورة في كرة المضرب للسيدات .
واعتبر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ان تقدم قطر بطلب استضافة دورة الالعاب الآسيوية عام 2006 مؤشر لمستقبل اكثر ازدهارا واشراقا للرياضة القطرية لأن الدورات الاولمبية القارية والعالمية هي اكبر التجمعات الرياضية في العالم واستضافة اي جولة لها تؤكد التطور الرياضي الشامل فيها ,وتمنى ان تنجح قطر في مسعاها لاستضافة الاسياد اتمنى ان تنجح هذه الدولة الصغيرة بحجمها في استضافة هذا الحدث وان نكسب ثقة القارة الآسيوية، وفي حال حصول ذلك فإن الرياضة الآسيوية ستشهد تنظيما للالعاب المختلفة بصورة مميزة .
كما توقع ان يكون اولمبياد سيدني المقبل الاقوى والافضل في تاريخ الدورات الاولمبية ، مشيرا الى انه قابل رئيس اللجنة المنظمة لها واكد لي انهم مستعدون لانطلاق المنافسات .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved